Quantcast
 

اطعمة لتنظيم الدورة الشهرية

 
 

اطعمة لتنظيم الدورة الشهرية


Share Instagram print article
 

أطعمة لتنظيم الدورة الشهرية

 

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من عدم إنتظام دورتهن الشهرية، لسبب او لاخر و هناك العديد من الادوية التي تم تناولها لهذه الغاية كما هناك ايضا أطعمة لتنظيم الدورة الشهرية قد تساعد على ابقاء دورتهن منتظمة في كل شهر

 

أطعمة لتنظيم الدورة الشهرية

 

الأحماض الدهنية أو الأوميغا 3 : فهي تعزز الدورة الدموية، وتحد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة وتحارب آثار الشيخوخة. كما أنها تزيد الدوبامين Dopamine وهي المادة الكيميائية التي تحسن المزاج.

 

الأطعمة الغير بيضاء: ما معناه إن الأطعمة الأكثر طبيعية ليست بيضاء، لذلك يستحسن الإبتعاد عن الدقيق الأبيض، السكر الأبيض، الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض. فهذه الأطعمة تعطل الطمث عن طريق خلق الأنسولين الذي يؤدي إلى تخزين الدهون والذي يؤثر بدوره سلباً على الإباضة والدورة الشهرية.

 

البروتين: فهو يعمل على موازنة الهرمونات ويعزز الخصوبة. ويمكن تناول البروتينات النباتية ك اللوز ، الجوز ، الفول السوداني ، فول الصويا و الحمص .

 

الفيتامين د : فهو يحسن الإتصال بين الخلايا ما يجعل مستويات الهرمونات مستقرة. وهو مهم أيضاً في الوقاية من السرطان لا سيما سرطان الثدي و القولون و المبيض و البروستات . ويمكن أخذ هذا الفيتامين من منتجات الحليب، التونة ، صفار البيض ، سمك السلمون و السردين. ولزيادة الفيتامين د يجب التأكد من الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس.

 

الشوكولا الداكنة : فهي تحتوي على مادة فلافينويدس flavenoids ، التي تشبه هرمون الإستروجين حيث أنها تعزز دوران الدم في الأوعية الدقيقة في المبيض والغدد الصماء وتزيد الدوبامين. ويفضل تناول الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على ما لا يقل عن 70 ٪ المادة الصلبة للكاكاو.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى