Quantcast
 

فوائد عشبة حشيشة القلب لعلاج الاكتئاب

 
 

فوائد عشبة حشيشة القلب لعلاج الاكتئاب


Share Instagram print article
 

عشبة السين جون

عشبة سانت جون ، خمر الشيطان ،  المنسية , عصبة القلب , أم ألف ثقب و حشيشة القلب مفيدة لعلاج حالات الاكتئاب العام ، وتساعد على النوم ، وتحد من الاضطرابات النفسية والعصبية ، وهي مفيدة ومقوِّية لكلٍّ من الكبد والحوصلة المرارية

 

فوائد عشبة حشيشة القلب لعلاج الاكتئاب :


وزيت عشبة سانت جون يستعمل أيضا كمطهر ، ولعلاج الجروح والحروق والقروح ، كما أنه يزيل آلام العضلات والشد العصبى وأوجاع الظهر وعرق النسا وتصلب المفاصل الروماتزمي ، ويستخدم زيتها داخليّاً لعلاج بعض حالات التهابات المعدة أو قرحة الإثني عشر ، وخارجيا لعلاج التهاب اللوزتين .

هذه ا لنبتة الصفراء التي تعيش في بعض مناطق أميركا الشمالية وأوروبا ه ي من الأعشاب الأكثر شعبية في تلك المناطق، وتحتوي على مادة تُسمى هيبريسين، وهي ما تعطيها هذا القدرة لتساعد الأشخاص الذين يتناولونها على الاسترخاء.

فالأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يلجأون عادةً إلى مضادات الاكتئاب التي تستخدم لعلاج المشاكل النفسية، ولكن هذه الحبوب لها آثار جانبية عديدة ولها أضرار أكثر بكثير من الفوائد. وه نا يأتي دور الطبيعية من أجل أن تقدّم إليك العلاج الحي والأكثر أمانًا في ما يخص معظم العلاجات.

ومن العلاجات التي توفرها الطبيعية، علاج الإجهاد والاكتئاب والقلق الذي يمكن أن تجديه في عشبة سانت جون، هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، حيث يمكنك تناولها على شكل شاي.

 

عوارض عشبة سانت جون

ولكن على الرغم من كلّ فوائده الصحية، مثله مثل أي عشبة أخرى، لها بعض الآثار الجانبية وبعض التأثيرات الضارة مثل الأعراض المعدية المعوية، والدوخة، والارتباك بالإَافة إلى التسكين العميق أي التخدير. لذا يجب الحرص دائمًا على تناول كمية معتدلة من هذه النبتة، ويمكن أيضًا استشارة الطبيب الخاص.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى