Quantcast
 

فوائد حجر الشبة للبشرة

 
 

فوائد حجر الشبة للبشرة


Share Instagram print article
 

فوائد حجر الشبة للبشرة

الشب او الشبة , شب الفؤاد , الصُرافه  هى حجر شفاف أبيض وهو مادة تشبه في الشكل حجر الملح الحجري و حجر ملح الليمون و لكن تختلف في الطعم و تتميز الشبة بتاثيرها القوى والقابض للبشرة حيث تستخدم فى تقليل مسام البشرة تحت الابط ومنع العرق ويمكن استعمال الشبة على هيئة بودرة ويمكن تزويدها بمجموعة من الأعشاب العطرية كالزعفران .

تستعمل الشبة بعد الحلاقة عند الرجال كمطهر لجروح ومنع التهابات البشرة بعد الحلاقة وتستخدم ايضا فى التخلص من آلام اللثة والتهاباتها حيث تعمل على قبضها، وذلك من خلال المضمضة بكوب ماء دافئ مضاف له ربع ملعقة صغيرة شبة مرتين في اليوم، والتي تساعد في القضاء على آلام الأسنان ، والتئام الجيوب التي يخزن فيها الطعام فتؤدي لآلام شديدة.

وتستعمل الشبة فى العديد من وصفات تبييض وتفتيح البشرة ويمكن مزجها بالكركم لزيادة تاثير تبييض البشرة وتنصح نورا بضرورة استعمال كميات صغيرة من بودرة الشبة ولا يجب استعمال الشبة كبخور حيث تؤذى الاطفال وتسبب صعوبة التنفس

فوائد الشبة :

  • قابضة للمسام .
  • تستعمل  لشد اللثة التي يسيل منها اللعاب وعلاج لاورام و الالام اللثة واللهاة.
  • مطهرة ومضادة للجراثيم والبكتريا.
  • علاج للجروح وتوقف للنزيف .
  • علاج للجرب المتقرح.
  • الشبه المطحونة لإزالة البقع  في الأظافر.

 

الشبة مزيل للعرق


قدرته العجيبة في مستحضرات التجميل تتمثل في كونه مزيل عرق طبيعي ومطهر لأنه ينظم عملية التعرق بتضييق مسام البشرة و بمكافحة الروائح بطريقة فعالة عن طريق القضاء على البكتيريا. ينصح به لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها.

عديم الرائحة ولا يتفاعل مع عطرك، قابل للذوبان، لذلك أفضل طريقة لتطبيقه هي وضعه على البشرة بعد ترطيبها ببعض الماء.

قناع للبشرة

استخدم قديماً في وصفات التجميل المنزلية، حيث اعتادت السيدات خلط مسحوقه مع بياض البيض ، ودهن الوجه بهذا الخليط المقبضّ ، ويترك على الوجه حتى يجف ، حينها يلاحظ انكماش البشرة واختفاء الخطوط الرفيعة، ولكن إلى حين. كما يساعد هذا القناع على تضييق مسام البشرة، ولكن يجب الابتعاد عن محيط العينين عند تطبيقه.

تضيق المهبل

يستخدم حجر الشبة كغسول نسائي، بهدف تضييق المهبل، حيث تعاني السيدات من توسعه خاصة بعد الولادة، ما يؤثر على متعة الزوج . لذلك استعملته النساء كثيراً ، ولكن يجب معرفة التأثيرات الجانبية لهذا الغسول ، إذ يمكن أن يسبب ما يشبه الحروق ، إذا استخدم بتركيز عال ، كما يسبب جفاف المهبل،  ما يؤدي إلى صعوبة في الإيلاج.

خلطة لوقف العرق تحت الابط
المقادير :
شب أو شب الفؤاد (150 جرام ) - تراب المـسك (15 جرام ) - مصطـكى ( 10 جرام ) - صمغ عربي ( 1 جرام ) - بودرة أطفال خالي من العطر ( 150 جرام ) . حسب الرغبة اضافة ( بودرة الياسمين أو الفل 15 جرام ) أو أي نوع من الروائح الطيـبة .
طريقة الاستعمال :
تطحن الأعشاب جيدا حتى تصبح كالبودرة ثم تخلط وتستعمل بقطعة من الأسفنج تحت الابط

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى