Quantcast
 

فوائد صفار البيض

 
 

فوائد صفار البيض


Share Instagram print article
 

فوائد صفار البيض

 

يعتبر البيض منذ القديم من افضل الاطعمة المفيدة لصحة الانسان, فهوا داعم للكالسيوم و للفيتامينات التي تساعد على نمو الجسم بشكل سليم. اما من ناحية صفار البيض بشكل خاص, فهو مفيد بصوره متعدده لجسم الانسان علي وجه العموم

 

علي خلاف الاعتقاد الشائع والخاطيء عند العديد من الاشخاص ان صفار البيض غني بالكولسترول الضار بالصحه, و يتخلى عنه بعض الأشخاص الذين يتبعون برامج التخسيس, دون الادراك ان لصفار البيض العديد من الفوائد الصحيه. ان صفار البيض يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم, فهو يحتوى على الكالسيوم الذى يساهم فى تقوية العظام والحديد الذى يساعد فى القضاء على الانميا فان صفار البيض يساعد فى انتاج الهيمو جلوبيين فى الدم ويقوى المناعة والفسفور والزنك الذى يعمل كمضادات للسموم ويقوى العظام. كذلك يحتوي صفار البيض على الفيتامينات التي تساعد فى حماية العين من مرض الضمور البقعى وهو احد امراض العين المزمنة التى قد تسبب فقدان البصر والذى تزيد مخاطر الاصابة بع بتقدم العمر فتناول صفار البيض هو امر هام  وضرورى لدى كبار السن.

 

 فوائد صفار البيض الصحية:

 

- صفار البيض مفيد دوما للنساء الحوامل والمرضعات ففي البيض العديد من العناصر الغذائيه التي تساعد علي تطوير وتنميه القدرات العقليه للاطفال خاصه الاطفال الرضع.

- تناول صفار البيض قد يمنح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة وذلك على خلاف الوجبات السريعة التى تزيد من السعرات الحرارية بالجسم ولا تمنح الشعور بالشبع في الكثير من الاحيان.

- اثبتت الابحاث العلميه ان تناول صفار البيض يساهم في تطوير العديد من  القدرات الابداعيه في العقل فتناول صفار البيض كاساس من اساسيات النظام الغذائي يساعد في تنميه القدرات العقليه كتقويه الذاكره.

- صفار البيض مفيد جدا فى تحفيز النمو السليم عند الاطفال و ذلك عن طريق مد جسم الطفل بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لضمان نمو صحى, فان صفار البيض يمد الجسم بالكالسيوم والحديد والزنك وهى عناصر شديدة الاهمية يجب الحرص على ان يتضمنها النظام الغذائى للطفل لضمان نمو صحى وسليم.

- يحتوي صفار البيض علي احماض الاوميغا 3 الدهنيه وهي احماض تساهم في تطوير القدرات المناعيه والجسديه في جسم الانسان وتقي من التعرض للعديد من الامراض.

و يتمتع صفار البيض بفوائد مهمة على صعيد البشرة, فهناك العديد من الفوائد التي يمكن ان يجنيها الشخص من تناول صفار البيض سواءا كان نيئا او مسلوقا وبخصوص تفتيح وتبييض البشرة فان هنالك العديد من الوصفات الطبيعية والخلطات التي تستعمل للبشرة الدهنية او الجافة ومن بين هذه الوصفات, احضار كمية من صفار البيض زائد ملعقتين من زيت الزيتون وايضا نضيف اليهما ملعقتين من الطحين زائد الحليب الطازج وطريقة استعمال هذه الوصفة هي ان توضع على البشرة لحوالي ربع ساعة او عشرين دقيقة بعد ذلك يغسل الوج بالماء الفاتر اولا ثم اتباعه بالماء البارد من اجل شد البشرة وتنقية المسام وهذه الوصفة يمكن استخدامها حوالي مرتين بالاسبوع الواحد.

 

و قد قام الباحثون باستخلاص الأجسام المضادة من صفار البيض ومزجوها مع مواد طبيعيةٍ للحصول على عقارٍ مضادٍ يستطيع القضاء على معظم الميكروبات الغذائية. وقد أثبت صفار البيض فعاليته عندما أكدت هذه التجارب الأولية عجز الميكروبات الموجودة فى الأغذية عن التضاعف والتكاثر عند تعرضها لمزيج الأجسام المضادة النشطة الموجودة في صفار البيض وبهذه الإكتشافات الحديثة نعلم كم أن هناك فوائد جمة للبيض وصفاره بشكل خاص لذلك علينا أكل صفار بيضة واحدة كل يوم. فمن جهة الاخرى ان الاكثار من تناول صفار البيض ممكن ان يسبب بعض التحسسات الجلدية

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى