Quantcast
 

فوائد بذور اليقطين

 
 

فوائد بذور اليقطين


Share Instagram print article
 

فوائد بذور اليقطين

 

تعتبر بذور اليقطين من اهم الاغذية المفيدة لصحة الانسان, و هي عبارة عن بذور مسطحة، بيضاوية الشكل من اليقطين أو القرع، وكلا النوعين من البذور لها فوائد مماثلة تقريبا. و لمعرفة المزيد عن فوائد بذور اليقطين, ننصحكم بقراءة المزيد.

ان بذور اليقطين غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، فهي تحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان، كما تحتوي على الحديد والزنك والماغنسيوم، و تشتهر بذور اليقطين ايضا بأنها منشط جنسي للرجال بسبب ما تحتويه من الزنك الذي يحمي غدة البروستات وينشط الحيوانات المنوية. كما تعتبر من المصادر الجيدة لدهون أوميجا-3 الأساسية المضادة للأكسدة. و من ابرز فوائد بذور اليقطين الاخرى :

- ان بذور اليقطين مفيدة حالات جفاف البشرة وخشونة والتهاب المفاصل وأيضا في حالات التهابات الربو والحساسية وحمى القش. 

- الطفيليات, بذور اليقطين تقدم عناصر مهمة للقضاء على تلك الديدان، والتي يمكن أن تؤدي إلى سوء التغذية، وأنماط النمو الغير صحيحة، التي تؤدي إلى الموت.

- تقوي القلب, يحتوي ربع كوب من بذور اليقطين على ما يقرب من نصف الكمية الموصى بها يوميا من المغنسيوم التي لا غنى عنها لصيانة وتقوية القلب. كما تساعد على السيطرة على ضغط الدم ومنع التوقف المفاجئ للقلب، والنوبة القلبية، والسكتة الدماغية.

- تحافظ على صحة البروستاتا, منذ عصور، اعتبرت بذور اليقطين غذاء طبيعي هام لصحة الرجل. نظرا لارتفاع محتواها من الزنك، وهذا امر هام لصحة البروستاتا، وتشير البحوث إلى أن بذور اليقطين و زيت بذور اليقطين يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في دعم صحة البروستاتا، وكذلك علاج تضخم البروستاتا الحميدة أو تضخم البروستاتا.

- حصى الكلى, بذور اليقطين تؤثر على انخفاض السموم في الجسم، نظرا لخصائصها التي تؤدي إلى ادرار البول ، فضلا عن النشاط المضاد للأكسدة. وعلاوة على ذلك، فإنها تحفز الدورة الدموية وزيادة سرعة وتجهيز الكبد والكلى. ولذلك يتم إزالة حمض اليوريك ومختلف السموم الأخرى من الجسم، وهو ما يعني أنها لا يمكن أن تتراكم في حصى الكلى خطيرة أو أشكال أخرى، مثل النقرس والتهاب المفاصل، كما سبق ذكره. بذور اليقطين تعزيز صحة الكليتين وتساعد على إزالة السموم من الجسم من الأعلى إلى الأسفل.

- تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري: وفقا للبحوث، تساعد بذور اليقطين في تحسين تنظيم الأنسولين، وبالتالي منع مضاعفات السكري من خلال خفض الإجهاد التأكسدي .

- تنظم النوم: تناول بذور اليقطين قبل ساعات قليلة من النوم، بالاضافة إلى قطعة صغيرة من الفاكهة، وهي مفيدة خاصة لأنها توفر لجسمك التربتوفان اللازم لإنتاج الميلاتونين و السيروتونين الذي يعزز النوم.

- القلق والأرق, إذا كنت تشعر سلكية أو لوشدد بعد يوم طويل، يمكنك اللجوء إلى بذور اليقطين لتهدئة أنت إلى أسفل، وتساعدك على الحصول على ليلة نوم جيدة. بذور اليقطين هي مصادر غنية من كلا المغنيسيوم و التريبتوفان ، وكلاهما يرتبط ارتباطا وثيقا التخدير وتسكين الصفات التي تحفز النوم. يمكن أن بذور اليقطين تساعد ضرب رأسك على وسادة بطريقة سلمية دائمة بسبب هذين المكونات الحيوية.

و لكن من جهة اخرى, تعتبر بذور اليقطين هي عالية جدا في السعرات الحرارية ، لذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم البدانة. أيضا، هناك أدلة محدودة أنها يمكن أن تسبب مشاكل القذف لبعض الرجال. لذلك ينصح باخذها بكميات محدودة و عدم الافراط في تناولها.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى