Quantcast
 

فوائد ماء الزهر للبشرة

 
 

فوائد ماء الزهر للبشرة


Share Instagram print article
 

فوائد ماء الزه

 

يعتبر ماء الزهر سائل شفاف نحصل عليه عن طريق تقطير زهر  البرتقال. لذلك يعتبر زيت زهر البرتقال المكون الاساسي لماء الزهر. و الى جانب نكهته اللذيذة الذي يضفيها ماء الزهر عند اضافته لبعض الاطعمة و خاصة الحلويات, يتميز ماء الزهر ايضا بفوائد جمة خاصة للبشرة.

تبقى النعومة من أهم مواصفات ماء الزهر . هو ملائم للبشرة الحساسة وحتى لبشرة الأطفال. النساء العاشقات لكل ما هو طبيعي يحببن فكرة تعدد استخدامات هذا المستحضر للبشرة. في الصباح، يتم بخ الرذاذ لإزالة الإفرازات الجلدية الليلية، وفي المساء لجعل عملية إزالة الماكياج مثالية. و من ابرز فوائد ماء الزهر للبشرة:

* ان ماء الزهر مناسب لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة و الدهنية و المختلطة فهو يرطب و يهدئ البشرة الحساسة و يعمل كقابض خفيف للبشرة الجافة دون أن يزيد من جفافها و يرطبها في نفس الوقت كما أنه يساعد على إزالة دهون البشرة الزائدة بطريقة طبيعية.

* يستخدم ماء الزهر كقابض خفيف لبشرة الوجه و الجسم فمع إستعماله بإنتظام كتونيك للوجه و الجسم نحصل على بشرة صافية ذات مسامات نقية و خالية من الشوائب. و يعمل على تهدئة البشرة الحساسة و الملتهبة بطريقة طبيعية. و كذلك يمنع ظهور الحبوب.

* يمكن تعطير ماء الإستحمام برائحة الزهر المنعشة لتعطير الجسم و الإسترخاء.

* يستخدم ماء الزهر البارد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، و ذلك عن طريق وضع قطعة قطنية مبللة بماء الزهر وعمل مساج للبشرة بحيث تكون الحركة دائرية ثم نترك البشرة تمتص ماء الزهر ، ونقوم بعمل هذا قبل وبعد التعرض للشمس.

و كذلك يستخدم ماء الزهر فى تفتيح البشرة عن طريق إضافة ملعقة إلى كوب كبير من الماء ثم غسل الوجه به كل صباح قبل استخدام أى من مستحضرات التجميل، وبإضافة بشر الخيار على ماء الزهر ووضعه على الوجه يكسبه نضارة، ويستخدم ماء الزهر أيضًا للتخلص من الكلف عند مزج خل التفاح مع ماء الزهر ووضعه على المكان المصاب مرتين يوميا، كما يمكن إضافة ماء الزهر على ملعقة من عصير الليمون ويستخدم هذا الخليط لتهدئة حب الشباب و كذلك علاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية.

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى