Quantcast
 

زيت الصويا فوائده

 
 

زيت الصويا فوائده


Share Instagram print article
 

زيت الصويا

زيت الصويا , Soybean يعد صحيًا أكثر من أي نوع من الزيوت النباتية الأخرى وذلك بفضل ما يحتويه على كمية كبيرة من البيوتين Biotin  وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات.

فول الصويا يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين Biotin  وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم و الجنسنج الأمريكي و الشوفان و الشعير و الأفوكادو و بذور القطن و الذرة و السمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتين .

ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً

يعتبر زيت الصويا زيتًا نباتيًا ذا فوائد صحية كثيرة تشمل القلب وجهاز المناعة والعين والبشرة، بالإضافة إلى القدرات الإدراكية.

فوائد زيت الصويا :

  • زيت الصويا يتحكم بمعدل الكوليسترول، إذ أن أحماض أوميغا 3 فيه تخفض معدلات الكوليسترول السيء وتحارب تأثيره السلبي على الجسم، ما يعني أنه يخفض فرص المعاناة من تصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب.
  •  التأثير إيجابًا على القدرات الإدراكية وتفادي تدهورها ولك بفضل الفيتامين  K الذي يحمي الخلايا العصبية.
  •  الحفاظ على صحة العظام وتفادي ترققها، وتعزيز شفائها من أي ضرر.
  •  حماية الخلايا الموجودة في الأغشية، وهي تشمل مناطق هشة وخطيرة مثل العين والبشرة المعرضتين لللبكتيريا والعناصر الغريبة المؤذية.
  •  مد الجسم بمضادات أكسدة وفيتامينات عديدة تؤثر إيجابًا عليه وتقيه من أمراض عديدة مثل السرطان والشيخوخة المبكرة وغيرها.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى