Quantcast
 

تعرف على فوائد البطيخ

 
 

تعرف على فوائد البطيخ


Share Instagram print article
 

تعرف على فوائد البطيخ

تعرف على فوائد البطيخ, حيث يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء, كما يعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بالفيتامينات ومنخفض جدًا في السعرات الحرارية و البطيخ ايضا يحتوي على مادة اللايكوبين احد اضادات الاكسدة القوية

  • يحتوي نسبة عالية من الماء:

يحتوي البطيخ على 91٪ من الماء، ومع ذلك فهو لا يزال حلوًا ولذيذًا ومذاقه ليس مائيًا على الإطلاق. إنها طريقة رائعة للحفاظ على رطوبتك إذا لم تكن من هؤلاء الأشخاص الذين يمكنهم فقط شرب ليترين من الماء. 

  • منخفض السعرات الحرارية:

يحتوي البطيخ على 46 سعرة حرارية فقط لكل كوب. يمكن إضافة البطيخ إلى سلطات الفواكه و الكوكتيل.

  • رائع لعملية الهضم:

تناول البطيخ مفيد للجهاز الهضمي. تناول بعض البطيخ بين الحين والآخر وسيكون الهضم في أفضل حالاته.

  • غنية بمضادات الأكسدة:

يحتوي البطيخ على مادة اللايكوبين, إنه أحد مضادات الأكسدة القوية والرائعة التي تعطي الفواكه والخضروات لونها الأحمر ويمكن أن تفيد صحة القلب وقد قيل إنه يحمي البشرة من حروق الشمس ويمنع أنواعًا معينة من السرطان. الطماطم مليئة بالليكوبين، لكن البطيخ يحتوي في الواقع على نسبة أكثر من الطماطم.

  • يحافظ على صحة عينيك:

البطيخ مليء بفيتامين أ، وهو كما نعلم جميعًا مهم لصحة العين والرؤية الجيدة، لذا فإن تناول كوب من البطيخ يوميًا يمكن أن يكون مفيدًا لصحة العينين. هذا مهم بشكل خاص لأولئك الذين يقضون وقتًا طويلاً في التحديق في الشاشة. 

  • مفيد للشعر والبشرة:

نظرًا لأن البطيخ غني بالماء وفيتامين أ وفيتامين سي , فهو رائع للبشرة والشعر. يحافظ محتوى الماء على رطوبة البشرة، ويعمل فيتامين أ على الحفاظ على البشرة تبدو شابة وممتلئة ونضرة وسيساعد فيتامين سي في الحفاظ على الشعر بمظهر قوي ولامع. 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى