Quantcast
 

عشبة القصعين و فوائدها

 
 

عشبة القصعين و فوائدها


Share Instagram print article
 

 عشبة القصعين و فوائدها

تعتبر عشبة القصعين او ما يسمى بالمريمية نبات عشبي معمر صغير له عرق مرتفع قليلا عن الارض و له ازهار ذات لون زهري تتحول بعد ذلك إلى ثمر بحجم حبة الكرز، ويصبح لونه أبيض في حالة الجفاف, كما انها توجد على مدار السنة وتزدهر في فصل الربيع وأوائل الصيف.

كما تتميز عشبة القصعين بفوائد عديدة, حيث انها تساعد على تقوية الذاكرة الضعيفة وتعيدها ضمن وقت قصير, كما انها تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهيمر.كما تستخدم عشبة القصعين في علاج الكثير من الاضطرابات و اهمها : الاضطرابات الهضمية و اضطرابات الدورة الشهرية وأعراض انقطاع الطمث.كما تستعمل عشبة القصعين كمادة مقبضة ومطهرة ومعطرة وطاردة للغازات و مخفضة للعرق ومقوية مولدة للاستروجين الخافض لانتاج حليب الثديين. كما تستخدم ضد الالتهابات وضد تقل صات العضلات ومضادة لعدة أنواع من البكتيريا. كما تستخدم كمقوية للأعصاب. كما تستخدم كمنظمة للعادة الشهرية.

كما عشبة القصعين تفيد ضد الاستفراغ والإسهال والنزف النسوي، والسيلان . و ينصح الاطباء بشربها بعد الأكل الدسم او قبيل النوم نظرا لانها خفف الأرق.

اما بالنسبة لطريقة تناولها فهي عن طريق وضع قبضة من القصعين في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثم يغطى الوعاء ويصبر عليه من 10 الى 15 دقيقة و من ثم يصفى ويشرب من 3 الى 4 مرات يوميا.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى