Quantcast
 

فوائد نبات الجنسنج

 
 

فوائد نبات الجنسنج


Share Instagram print article
 

 	فوائد نبات الجنسنج

 

يعتبر الجنسنج او المسمى بروح الأرض نبات بطيء النمو و تستخدم جذوره كمكمل غذائي له فوائد خاصة لتجديد الشباب. كما يقدم الجنسنج باشكال مختلفة فهو يقدم طازجا مع الطعام أو مطبوخا أويقدم على شكل مشروب وتقدم خلاصته ايضا على شكل حبوب.

تعيش نبتة الجنسنج أكثر من مائة سنة كما يتم جمع المحصول كل ست إلى سبع سنوات. و قد استخدم الجنسنج من قبل الكوريون والصينيون واليابانيون منذ عدة قرون نظرا لفوائده, فيمكنه الوقاية من الإصابة بفيروس الانفلونزا الموسمية وفيروس الخلوي الذي يصيب الرئة وأمراض الجهاز التنفسي الخطيرة, و من ابرز فوائده الصحية الاخرى:

- يستعمل الجنسنج في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات.

- يفيد الجنسنج الرياضيين لانه يعطيهم القوة والنشاط ويقاوم التعب خلال التمارين والمسابقات الرياضية.

- يساعد الجنسنج في نشاط و قدرة الأعضاء التناسلية.

- ينظم الجنسنج الكوليستيرول في الدم وينشط الذاكرة .

-  يعمل الجنسنج على استعادة الجسم لتوازنه عند التعرض لأي خلل.

كما ان الجنسنج يتوفر مجففا سواء عشب كامل او مقطع ولأن اوراقه ليست باهظة الثمن فقد يضعوا الاوراق مجففة أيضاً مع الجذور. قد يُخلط مع المشروبات ألمنبهة مثل الشاي او مع المأكولات المقوية التي تعطي طاقة. ويكون غالباً بتراكيز قليلة وليس له اي تأثير طبي. وقد يوضع في منتجات التجميل وأيضاً لا يكون له تأثير طبي لان التراكيز قليلة غير مؤثرة.

ملاحظة:  يجب عدم أخذ نبات الجنسنج عامة في جميع اشكاله من قبل المرأة الحامل أو المرضعة، ويجب عدم اعطائه وصرفه للاطفال ومن هم في سن قبل البلوغ نظرا لان الجنسنج يزيد وينمي الرغبة الجنسية، كذلك يجب عدم اخذ نبات اللقت مع الجنسنج ، ويجب على المرضى الذين يأخذون الانسولين أو الادوية التي تخفض نسبة السكر في الدم وكذلك الادوية التي تزيل الكآبة أو القلق استشارة الطبيب الخاص بسبب احتمال حصول تعارض بين الجنسنج و هذه الأدوية.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى