Quantcast
 

فوائد الدراق للمراة الحامل

 
 

فوائد الدراق للمراة الحامل


Share Instagram print article
 

فوائد الدراق للمراة الحامل

يحتوي الدراق أنواع مختلفة ومتنوّعة من الفيتامينات والمغذيات الضرورية لجسم الام الحامل و الجنين الذي ينمو داخل أحشائها حيث يحتوي الدراق على فيتامين سي و كمية كبيرة من الفولات و البوتاسيوم و البيتا كاروتين.

 

فوائد الدراق للمراة الحامل

 

  1. يُشكّل الدراق مصدراً رائعاً للفيتامين سي الضروري لتكوين عظام الجنين ونمو أسنانه وعضلاته وغضروفه وأوعيته الدموية من جهة، ومساعدة جسم الأم على امتصاص الحديد ومقاومة تشققات الحمل ومسببات الولادة المبكرة، من جهة أخرى.
  2. يحتوي الدراق على كميةٍ كبيرةٍ من الفولات أو حامض الفوليك الذي يلعب دوراً مهماً في حماية الجنين من التشوهات الخلقية في القناة العصبية وتحفيز قدراته المعرفية فيما لا يزال محميّاً من المشيمة.
  3. يُسهم البوتاسيوم الموجود في الدراق في مساعدة جسم المرأة على التعامل مع أعراض الحمل المزعجة وفي طليعتها: التشجنات والإرهاق والقلق والدوخة.
  4. يُعدّ الدراق مكنزاً ممتازاً للألياف الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال الحمل، كونها تساعد في تنظيم حركة الأمعاء والتخفيف من احتمالات الإصابة بالإمساك وعسر الهضم وسواهما من المشاكل ذات الصلة بالجهاز الهضمي.
  5. يعمل الدراق كمادة طبيعية تحافظ على سلامة قلب الحامل وصحته، وتنظّف أمعاءها ومعدتها وتنقّي أعضاء جسمها الأخرى من السموم والملوّثات غير المرغوب بها.
  6. ينطوي الدراق على مستوياتٍ جيدةٍ من البيتا كاروتين المهم والأساسي لتقوية الجهاز المناعي للحامل والجنين معاً.

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى