Quantcast
 

الدراق و فوائده

 
 

الدراق و فوائده


Share Instagram print article
 

الدراق و فوائده

 

يعتبر الدراق Peach فاكهة صيفية تحظى بالعديد من العناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحرارية والدهون , لذلك لا نشهدها في باقي الفصول تتميز ثمرة الدراق بطعم لذيذ قريب الى الحموضة, اضافة الى احتوائها على العديد من الفوائد الغذائية.

يحتوي الدراق على العديد من أملاح المعادن والفيتامينات كالبوتاسيوم، الكالسيوم ، الفيتامين أ و الفيتامين ج . كما يحتوي على الكربوهيدرات، الألياف ومضادات الأكسدة. تحتوي الثمرة الكبيرة من فاكهة الدراق على حوالي 68 سعرة حرارية فقط، لذا تعتبر بديل جيد جداً للوجبات الخفيفة المصنعة مثل الرقائق والمخبوزات. كما أن طعم الدراق حلو المذاق لذا يمكن أن يغني عن السكريات أثناء الروتين اليومي، وبذلك فمن السهل جداً أن تتحكمي في وزنك.

 

فوائد الدراق الصحية:

 

* تحتوي الطبقة اللحمية من ثمرة الدراق على نسبة لا بأس بها من الألياف الضرورية لعملية الهضم على نحو سلس وصحي، منع الإمساك وضمان صحة القولون. الألياف أيضاً تلعب دوراً  في تنظيم مستويات الكولسترول ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

  •  يحتوي الدراق على عنصر البورون الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم للمحافظة على قوة العظام .
  •  يمنع الدراق عملية ترقق العظم بحسب دراسة أميركية، إذ يساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم .
  •  يساعد الدراق في تحسين صحة الجلد ويضيف اللون على البشرة.
  •  يحتوي الدراق على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.
  •  يساعد الدراق في الوقاية من السرطان في أعضاء الجسم والغدد لغناه بمادة فيتامين أ .
  •  يساعد الدراق في إزالة الديدان من الأمعاء, و كذلك تستعمل أزهاره وأوراقه كمسكن.

 

و كذلك توفر ثمرة الدراق الكبيرة حوالي 333 ملغ من البوتاسيوم مما يساعد علي تنظيم ضغط الدم، فضلا عن منع حصوات الكلى . كما يمد الدراق الجسم ببعض المغنيسيوم ، الفوسفور، الزنك، النحاس، المنغنيز، الحديد والكالسيوم . تعمل هذه المعادن على دعم خلايا الدم الحمراء والعظام وصحة الجهاز العصبي.

أن كميات من المواد المضادة للأكسدة تتجمع في ثمرة الدراق ، ومن هذه المواد حمض الكلوروجينيك الذي يعادل الشقوق الحرة والمواد التي يكتسبها الجسم من خلال التعرض للملوثات والغذاء والبيئة، وكذلك يساعد الحد من آثار الشيخوخة وردع الأمراض المزمنة.

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى