Quantcast
 

وصفات منزلية تساعد على التخسيس

 
 

وصفات منزلية تساعد على التخسيس


Share Instagram print article
 

وصفات منزلية تساعد على التخسيس

 

اصبحت الرشاقة و الجسم الخالي من الدهون جزءا مهما في حياتنا, و ذلك خاصة بعد انتشار امراض خطيرة لها علاقة بالسمنة كمرض السكر و التريغليسريد و غيرها. الكثير منا يعاني من السمنه و يلجاء للاطباء و اخصائي التغذية, دون العلم بوجود اعشاب و وصفات منزلية تساعد على التخسيس و التخلص من السمنة و باسهل طرق ممكنة.

من خلال وصفات منزليه سهله و سريعه التحضير، تعتمد علي الاعشاب الطبيعيه في المقام الاول، يمكنن حرق الدهون المتراكمه في الجسم او ملء البطن بهدف منحناا الاحساس بالشبع، مما يقلل من استهلاكنا للطعام خلال اليوم وبالتالي تساعدنا على التخسيس . و من ابرز هذه الوصفات :

- أكل الخيار بين الوجبات الأساسية كوجبة خفيفة "سناك"، من أفضل الاختيارات التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع و التخسيس  ، لذلك علينا تقطيع الخيار إلى شرائح وتناولها كلما كان يرتابنا شعور بالجوع.

- الينسون الدافئ, الذي يعتبر من اكثر الامور التي تنقص الوزن و تساعد على التخسيس , و ذلك من خلال شرب الينسون يوميا علي الريق.

- وصفة خل التفاح, من خلال قلب ملعقة صغيرة أو ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء فاتر، ثم شربه أثناء تناول الطعام أو بعده أو قبله حيث يساعد على إذابة الدهون و تسهيل عملية الهضم.

- تناول النعناع : يساعد علي التخلص من الانتفاخ والكرش و التخسيس اذا شرب باستمرار.

- زهور البابونج, حيث ان شرب فنجانا من مغلي زهور البابونج غير المحلى، يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء أيضا، على مدار شهرين يساعدنا على إنقاص الوزن الزائد و التخسيس .

 شرب عصير العنب الطازج- لمدة عشرة أيام ، مع مراعاة عدم تحليته بالسكر مطلقا يساعد على التخسيس, حيث يفضل شرب فنجانا على الريق صباحاً، وآخر مساء، وثالثا قبل العشاء.

اما بالنسبة لوصفات الاعشاب التي تساعدنا على التخسيس فابرزها :

* مزجي ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من البردقوش وكذلك من النعناع على لتر ماء، و من ثم شرب فنجانا من الخليط يومياً في المساء لمدة شهرين.

* مذج نصف ملعقة من زهر البابونج ومثلها من الزيزفون الأفرنجي وثالثة من إكليل الجبل في نصف لتر ماء، ويتم مزجهم بشكل جيد, ثم يشرب من هذا الخليط يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء.

* وضع مقدار ملعقه متوسطه من ازهار الارطماسيا في كوب ماء حار لمدة ربع ساعه ثم يصفى ويشرب كوب بعد الغذاء بساعتين وكوب اخر بعد العشاء بساعتين.

كذلك ينصح في الطب الشعبي بشرب مغلى جذور النخيل ) المقطعة بنسبة عشرة جرامات لكل لتر ماء، لمدة شهر على الأقل، بمعدل فنجان يومياً صباحاً على الريق، وقبل الغداء، حيث يساعد على التخسيس و سيلاحظ الفرق في الوزن.

كما أكدت الدراسات العلمية أن شرب ما يعادل الكوبين من الماء، يزيد من معدل حرق الدهون بنسبة 30 % تقريبا في الساعة الواحدة عن المعدل المعتاد، حيث إن أكواب الماء لا تحتوي على أي من السعرات الحرارية الزائدة بالضافة الى انه لا يختوي على اية اثار جانبية, ومن هنا يمكنك شرب ما يحلو لك. وحتى تضيف نكهة للماء تساعدك على حرق الدهون، يمكن استعمال عصر الليمون أو وضع نعناع أو خيار. الى جانب المواظبة على التمارين الرياضية و خاصة عند الصباح.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى