Quantcast
 

نصائح لعلاج التعرق الزائد

 
 

نصائح لعلاج التعرق الزائد


Share Instagram print article
 

نصائح لعلاج التعرق الزائد

 

تعتبر رائحة العرق الكريهة مشكلة تتسبب بالاحراج للجميع من الاشخاص و خاصة خلال نهار عمل حافل و طويل  و مع تغير المناح و زيادة درجات الحرارة اصبحت كمية التعرق تزيد و التخلص من رائحة العرق اصبح اكثر صعوبة.

 

 

الامتناع عن بعض الاطعمة

يجب عليك ان تتجنبي تناول بعض الاطعمة للحد من التعرق مثل الاطعمة الحارة والبصل والثوم ، بالاضافة الى الاطعمة المصنعة التي تحتوي على نسب كبيرة من السكريات وايضا الأطعمة المحتوية على الدهون المهدرجة ، لذلك اتبعي نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والحبوب والأسماك .
 

شرب الماء بوفرة

شرب الماء بوفرة من اهم الطرق لعلاج التعرق الزائد حيث يساعد في تنظيم درجة الحرارة للجسم ، مما يساعد في افراز كمية اقل من العرق ، ولذلك عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد والابتعاد عن المشروبات الساخنة .

استعمال مضادات التعرق المناسبة

مزيلات العرق تعمل على الحد من رائحة العرق لكنها لا تعالج التعرق ، لذلك عليك ان تستبدليها بمضادات التعرق التي تستعمل تحت الابط بالتحديد ، ويجب عند اختيار مضاد التعرق الحذر من ان يحتوي على كلوريد الالمنيوم لانه يقوم بسد مسام العرق ، ويظهر نتائج سلبية في عملية علاج التعرق الزائد .

اختيار الملابس المناسبة

 

لعلاج التعرق الزائد يجب تجنب ارتداء الاقمشة الصناعية كالنيلون او البوليستر لانها تحتوي على الأنسجة الضيقة التي لا تسمح للهواء بالتحرك بشكل سليم والتي تحتبس الحرارة مما يزيد التعرق ، لذلك يفضل استبدالها بالاقمشة الطبيعية كالقطن والكتان والصوف .

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى