Quantcast
 

فوائد الجريب فروت و مضاره

 
 

فوائد الجريب فروت و مضاره


Share Instagram print article
 

فوائد الجريب فروت

تعتبر الجريب فروت فاكهة شتوية ذات طعم حامض و مر مصدره حامضا الستريك و الاسكوربيك, كما يتمتع بقيمة غذائية جيدة نظرا لتوفر الفيتامينات والألياف به خاصة الفيتامين سي كما تعتبر الجريب فروت من اكثر الفواكه التي تحتوي على الماء اذ تبلغ نسبة الماء فيها بين 85 و 90% من وزن الثمرة .

و يتمتع الجريب فروت باثر صحي ممتاز فهو مفيد للحلق و المعدة و الطحال , كما ويمكن استخدامه لتخفيف الكحة و التقيؤ ، والالتهابات اضافة الى انه مفيد جدا لقلب الإنسان لأنه قليل الأملاح وقليل الدهن كما انه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات اضافة الى انه يساعد فى ضبط مستوى السكر في الدم لمرضى السكر كذلك بجانب كونه مصدر غذائي على الاطلاق بفيتامين سي اللازم لحيوية الجسم .

يعتبر الجريب فروت ايضا مصدر جيد للسكريات التي تزود الجسم بالطاقة وان كانت نسبتها منخفضة مقارنة بأنواع أخرى مثل المانجو و الموز , و ياكد الاطباء ان الافراد الذين يتناولون نصف ثمرة الجريب فروت مع كل وجبة ، او يشربون ثلاثة اكواب من العصير في كل يوم فإنهم يفقدون نحو خمسة كيلوجرامات في غضون ثلاثة أشهر .

كما ان قشور الجريب فروت مفيدة ايضا حيث تستخرج منها الزيوت العطرية الطيارة ، ويستخرج من بقايا القشور مادة البكثين والتي تستخدم في عمل المربى والحلويات .

و كذلك يمكن ان يقطع النوى الى اجزاء صغيرة ويغلى على نار هادئة لاستخلاص المحتوى الطبي .

اما القشر فيمكن ان يحفظ بالسكر ويصنع منه مستحلب بامكانه ان يكون علاجا لتشقق البشرة و دوار البحر و ألم المعدة للاطفال .

 

مضار الجريب فروت

 

و على الرغم من فوائد الجريب فروت إلا انه يمنع هضم بعض الادوية في الكبد مما يسبب حدوث مضاعفات نتيجة تراكمها في الجسم ، لذا ينصح بأكل الجريب فروت او شرب عصيره قبل 4 ساعات على الأقل من اخذ تلك الادوية ومنها ادوية علاج ارتفاع ضغط الدم و سيولة الدم والقلب و مدرات البول و مخفضات الكوليسترول .

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى