Quantcast
 

علاج الرؤوس البيضاء و ازالتها

 
 

علاج الرؤوس البيضاء و ازالتها


Share Instagram print article
 

علاج الرؤوس البيضاء و ازالتها

الرؤوس البيضاء هي شكل من أشكال حب الشباب ، تتكون نتيجة تراكم الزيوت والمصل والجلد الميت التي  تصل الى المسام وتغلقها وتكون الرؤوس البيضاء . تماما مثل الرؤوس السوداء والبثور يمكن أن تظهر أيضا في كلا المراهقين والبالغين.

 

كيفية إزالة الرؤوس البيضاء :


السبب الدقيق للرؤوس البيضاء لا تزال غير معروفة على وجه اليقين ولكن معظم الأمراض الجلدية والتناسلية يوحي بأن  سببها تراكم الزيوت في مسام الجلد. إذا تم اغلاق مسام الجلد ستبقى البكتيريا تحت الجلد و سوف تبدأ في النمو وبعد بضعة أيام سيتم تشكيل الرؤوس البيضاء الرؤوس البيضاء عادة ما تحدث في أجزاء مختلفة من الوجه، والأكثر شيوعا حول العينين وعلى الخدين. معظم الناس أيضا تظهر لهم الرؤوس البيضاء على الصدر والعنق والجبين. وغالبا ما تصاحب البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.

 

نصائح حول كيفية التخلص من الرؤوس البيضاء :

  1. يجب عدم محاولة إزالة الرؤوس البيضاء في المنزل، لأن الرؤوس البيضاء مختلفة عن الرؤوس السوداء.لانه بمحاولة الضغط عليها بسهولة فإنه سيؤدي إلى دائما الى ندبة حمراء.
  2. تنظيف الوجه مرتين على الأقل يوميا مع منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع البشرة. استخدام منظف الوجه الذي يحتوي على حمض ألفا هيدروكسيل أو أحماض الصفصاف كما أن هناك مقومات تساعد في مكافحة انسداد المسام.
  3. تقشير الجلد بانتظام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع . تطبيق منتجات التقشير في جميع أنحاء الوجه، باستخدام الضوء، وتركيز حركات دائرية على المناطق التي فيها مشكلة من الوجه و الجبين والأنف والخدين. محاولة للعثور على مقشر لطيف مع الجسيمات الصغيرة التي تشجع لتكون خلايا الجلد أكثر سلاسة وأكثر صحة في النمو ، مما يساعد على تنشيط المسام .
  4. بالنسبة  للبشرة الدهنية أو المختلطة يجب استخدام مرطب أو كريم مرطب .
  5. مرة في الأسبوع تطبيق البخار على الوجه لبضع دقائق لتطهير الجلد من العمق بحيث ان البخار مهم جدا لإزالة الأوساخ التي قد تكون جزءا لا يتجزأ في الجلد. عندما تبخر الوجه يمنع  انسداد المسام ويعمل على تنعيم البشرة من أجل تطهير أكثر سهولة و ازاله الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، والإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة.
  6. يمكن استخدام جهاز مفيد للمساعدة على إبقاء المسام خالية من البثور والشوائب. أنه سيتم إزالة جميع البثور السوداء  والبكتيريا والزيوت الزائدة . ينبغي أن تستخدم هذه الأداة مباشرة بعد تبخير الوجه.
  7. إذا كان هناك عدد قليل من البثور يفضل تركها لأنه في بعض الأحيان الرؤوس البيضاء  تزول من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام .
  8. يجب عدم محاولة الضغط على الرؤوس البيضاء والذهاب الى أفضل صالون تجميل واستشارة اخصائي التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية .

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى