Quantcast
 

علاج الشاهوق بالاعشاب

 
 

علاج الشاهوق بالاعشاب


Share Instagram print article
 

الشاهوق


الشاهوق , السعال الديكي هو عدوى حادة تصيب الممرات التنفسية العليا ، وتتميز بنوبات من السعال تأتي في سلسلة متكررة تسبقها شهقة ، ولهذا سمي بالشاهوق , يصيب بشكل عام الاطفال.

ينتقل هذا السعال مباشرة باستنشاق رذاذ من سعال المصاب وبواسطة أشياء ملوثة به. ومدة الحضانة عادة أسبوع وقد تطول إلى ثلاثة أسابيع. ويجب أن يلقح جميع الأطفال ضد السعال الديكي في أبكر وقت ممكن، لأن المناعة الطبيعية في المولود الموروثة من أمه هي من المستوى الضعيف.

 

علاج الشاهوق بالاعشاب

 

التغذية : يجب اعطاء الطفل المصاب الغذاء الجيد والمحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للجسم لمقاومة المرض .
 

الثوم : يغلى 50 جرام من الثوم بعد تقشيره في لتر ماء لمدة ربع ساعة ويحلى ب100 جرام سكر ويشرب منه فنجان صباح كل يوم لعلاج السعال الديكي .
 

البرتقال  و الثوم  و العسل : ينقط عدة نقط من عصير الثوم في كأس من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من عسل النحل ويشرب مع الوجبات الثلاث .
 

الخس : تسلق اوراق الخس في الماء لمدة 5 دقائق ويحلى ماء السليق ويشرب دافئا فينفع في السعال الديكي .
 

الزعتر البري : ينقع ملعقة من الزعتر البري في كأس ماء لمدة ربع ساعة ويصفى ويحلى بالعسل ويشرب منه فنجان اربع مرات يوميا .
 

ازهار البنفسج : ينقع ملعقتين كبيرتين من مطحون ازهار البنفسج في نصف لتر ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب فنجان مرتين صباحا ومساءا .
 

التين : يشرب منقوع التين المجفف في الماء قبل الاكل كل يوم لمدة اسبوع لعلاج السعال الديكي .
 

الآس : يغلى ملعقة كبيرة من اوراق الآس في كأس ماء لمدة 2 دقيقة ثم يبرد ويصفى ويشرب كأس عند نوبات السعال لعلاج السعال الديكي .
 

البصل : يقطع البصل الى شرائح وتسخن وتوضع على الصدر ويلف بالقماش وذلك لمدة 12 ساعة وتكرر العملية كل 12 ساعة حتى الشفاء باذن الله من السعال الديكي .
 

اللفت : يغلى عصير اللفت مع مبشور بصلة مع العسل ويؤكل منه ملعقة صغيرة مع الثلاث وجبات يوميا .
 

الحلبة و الشمر : يطحن مقادير متساوية من الحلبة والشمر وعرق السوس والزعتر ويسف منها ملعقة صغيرة بعد الوجبات الثلاث مع مغلي اوراق النعناع يوميا لعلاج السعال الديكي .
 

اللبلاب : ينقع ملعقة صغيرة من مطحون اوراق اللبلاب في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ويشرب كأس بعد الغداء وآخر بعد العشاء قبل النوم .
 

الملفوف : يشرب من عصير الملفوف او الكرنب فنجان مع الثلاث وجبات يوميا لعلاج السعال الديكي .
 

حشيشة السعال : يخلط مقادير متساوية من مطحون حشيشة السعال ومطحون سكر النبات ومطحون الختمية وتعجن في كمية مناسبة من العسل وتؤكل ملعقة كبيرة 3 مرات في اليوم لعلاج السعال الديكي


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى