Quantcast
 

عصير الملفوف في علاج قرحة المعدة

 
 

عصير الملفوف في علاج قرحة المعدة


Share Instagram print article
 

عصير الملفوف في علاج قرحة المعدة 

 

وفقًا لاحدى المواقع المعنية بالصحة فإن تناول عصير الكرمب او عصير الملفوف له فوائد إيجابية في علاج القرحة في الجهاز الهضمي

 

أسباب المرض بالقرحة


أسباب المرض بالقرحة متعددة منها التوتر والضغط النفسي والتدخين والكحول والإفراط في استهلاك بعض الأدوية ربما تتطور القرحة لتظهر داخل مناطق مختلفة من القناة الهاضمة، وعند ذلك يجب معالجتها فورًا،

 

عصير الملفوف في علاج قرحة المعدة

يعتبر ذلك العصير أحد أهم الوصفات الطبيعية المعروفة لعلاج القرحة، بل إنه من العلاجات الأولى التي استخدمها الأطباء في الفترات التي لم يكن العالم فيها قد تعرف بعد على المضادات الحيوية.
ووجدت الدراسات العلمية أن غنى عصير الكرمب بفيتامين سي تحديدًا هو المسؤول عن جعل الكرمب مادة غذائية تكافح الالتهابات المسؤولة عن قرحة المعدة وبشكل طبيعي.
والغريب أن بعض الدراسات قد وجدت أن تناول عصير الكرمب يومياً ساعد على شفاء القرحة في المعدة وفي المناطق العليا من القناة الهاضمة لدى مجموعة من المرضى بشكل أسرع من الدواء التقليدي العادي بمقدار 6 أضعاف السرعة.
وفي دراسة أخرى شملت مرضى لم تُجدي معهم العلاجات التقليدية، ووجد أن 81% منهم قد شفي تماماً من القرحة خلال أسبوع واحد فقط من تناول عصير الكرمب بانتظام.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى