Quantcast
 

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

 
 

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف


Share Instagram print article
 

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

تتعدد أسباب تراكم الدهون وتكدسها في مختلف مناطق الجسم، فمنها التي تنتج لأسباب صحية ومنها التي تنتج بسبب اتباع نمط حياة غير صحي، البك بعض من الاسباب التى تساعد في تراكم الدهون في منطقة الارداف


 

من أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف :

تناول الأطعمة غير الصحية الغنية بالنشويات والكربوهيدرات والدهون المشبعة، وينصح خبراء التغذية بالاعتدال في تناول السكريات والبروتينات والباستا والأرز والخبز الأبيض ويفضل استبداله بخبز القمح كامل الحبة، والأرز البني والإكثار من تناول الخضروات الغنية بالألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة وتقلل كمية الطعام المتناولة كما أن الخضار غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم التي تعزز صحة الجسم، كما يجب الحرص على تناول البقوليات لأنها من المصادر الغنية بالبروتينات الصحية وتناول الأسماك والمكسرات التي تحتوي على دهون صحية.

تناول الطعام بكميات كبيرة يعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكدس الدهون تحت الجلد وهي من العادات التي صنفها خبراء التغذية بالخطيرة نظراً لأنها تسبب الإصابة بالأمراض الخطيرة والمزمنة وقد يؤدي تراكم الدهون إلى الوفاة في بعض الأحيان.

شرب السجائر يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون الحشوية في مختلف مناطق الجسم ومن بينها الأرداف والبطن ناهيك عن مخاطر التدخين التي تؤذي الصحة وتسبب الإصابة بأمراض القلب والسرطان مثل سرطان الرئة.

إجهاد الجسم والإرهاق والتوتر فجميعها عوامل تؤثر على هرمون الكورتيزول وهو هرمون يفرزه المخ عندما يصاب الشخص بالإجهاد الجسمي أو التوتر مما يؤثر على وظائف حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل سلبي وفي هذه الحالة ينصح خبراء التغذية بضرورة ممارسة التمارين الرياضية التي تقلل من الإجهاد والتوتر مثل السباحة والمشي والحرص على التقليل من الضغوطات النفسية.
عدم ممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم. تناول المشروبات المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل العصير ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية فجميعها تسبب زيادة الوزن.
عدم شرب كميات كافية من الماء يومياً إذ يعتبر شرب الماء بما لا يقل عن 2 لتر بديل صحي للمشروبات المحلاة والغازية. العوامل الوراثية قد تسبب زيادة في فرص الإصابة بالسمنة.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى