Quantcast
 

فوائد الخيار للبشرة

 
 

فوائد الخيار للبشرة


Share Instagram print article
 

فوائد الخيار للبشرة

 

يعتبر الخيار من اكثر الخضار المفيدة للانسان من الناحية العضوية و النفسية. و لا تقتصر الفوائد لأعضاء الجسم الداخلية فقط، بل تتوسع لتشمل بشكل لافت الحسنات الجمالية التي تتلخص في الإجمال بالعناية بالبشرة, فله استعمالات كثيرة في مجال التجميل و يدخل في العديد من الادوية.

يتميز الخيار بفوائد صحية وتجميلية كثيرة, إضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة ، و ذلك نظرا لاحتوائه على مجموعة عناصر هامة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات الكلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه ، ويتميز الخيار بأنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ومن المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة. و من ابرز فوائد الخيار :

- يساعد الخيار على علاج النمش عن طريق أخذ عدة قطع من الخيار وتنقع في كمية من الحليب وتترك لمدة خمس ساعات، ثم ينظف الوجه تماماً ويدهن بهذا المنقوع يزول النمش.

- يكسب الخيار بشرة الوجه نعومة وجمالا عن طريق استخدامه كغسول للوجه خاصة في المناخات الحارة.

- ينظف الخيار البشرة الدهنية عن طريق غلي كمية كافية من الماء ثم وضع فيها شرائج مقطّعة من الخيار.و انتظارها حتى تبرد ثم مسح الوجه بها و غسل بقاياها بالماء الفاتر.

- يعتبر قناع الخيار من الأقنعة المرطبة التي تفيد حيوية البشرة ونضارتها.

- يعد الخيار أفضل مستحضر طبيعي لشد مسام الجلد.

- يتميز الخيار بمفعول واضح في تبييض البشرة ، والتخلص من البقع الغامقة التي قد تصيب الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

- لعلاج مشكلة الهالات السوداء, يجب تسوية كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين، وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين ،مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.

كذلك عصير الخيار يجعل الوجه أشقر اللون كذلك يعالج مشكلة حب الشباب ايضا. و للخيار مكان مهم في المحافظة اظافر جميلة و قوية, فهو يحافظ على سلامة الأظافر ويزيد من مقاومتها للتشققات والإصابات، عن طريق تنوال عصير الخيار الطازج بصفة يومية يعتبر غذاء لتقوية الأظافر، وهذا ما ستلحظينه بنفسك بعد الانتظام على تناول هذا العصير لبضعة أيام، حيث تكتسب الأظافر صلابة وقوة وجمالاً.

ينصح استعمال الخيار الطازج من استغلال جميع الالياف المفيدة للبشرة.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى