Quantcast
 

فوائد شاي الكركديه

 
 

فوائد شاي الكركديه


Share Instagram print article
 

فوائد شاي الكركديه

 

شاي الكركديه ، هو شاي يحصل عليه من الاعشاب الزهور الطازجة أو المجففة calyxes من زهرة نبات الكركديه  وهذه الزهرة لها لون أرجواني عميق وهذا هو أيضا سمات شاي الكركديه .

 

فوائد شاي الكركديه


التحكم بضغط الدم
تشير تقارير الى أن استهلاك شاي الكركديه يخفض ضغط الدم في مرحلة ما قبل ارتفاع ضغط الدم وأقل ما يقال ارتفاع ضغط الدم البالغين . كما أن الكركديه لديها خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم و امراض القلب والحماية التي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتلك المخاطر عالية في أمراض القلب والأوعية الدموية مسوس .


 

خفض نسبة الكولسترول في الدم
شاي الكركديه له أيضا خصائص مضادة للأكسدة مثيرة للإعجاب . فإنه يساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول الضار LDL من الجسم ، مما يساعد على حماية ضد أمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف . خصائص ناقص شحميات الدم وسكر الدم من شاي الكركديه يمكن ان يكون مفيدا لأولئك الذين يعانون من اضطرابات السكر في الدم مثل مرض السكري .كما أن استهلاك شاي الكركديه الحامض يخفض الكولسترول و الدهون الثلاثية و الكولسترول منخفض الكثافة .

 

يحمي الكبد
شاي الكركديه قد يساعد أيضا في علاج امراض الكبد .
المواد المضادة للاكسدة تساعد على حماية الجسم من الأمراض لأنها تحييد الجذور الحرة الموجودة في أنسجة الجسم والخلايا .


 

خصائص مضادة للسرطان
يحتوي الكركديه حمض بروتوكاتشيك المضادة للورم والمضادة للأكسدة الخصائص . كما أن الكركديه يبطئ نمو الخلايا السرطانية عن طريق حفز الخلايا ، والمعروف باسم موت الخلية المبرمج .

 

المضادة للالتهابات وخصائص مضادة للجراثيم
شاي الكركديه غنية في حمض الأسكوربيك ، والمعروف أيضا باسم فيتامين سي هو أحد المغذيات الأساسية المطلوبة من قبل الجسم لتعزيز وتحفيز نشاط الجهاز المناعي . وكما هو معروف شاي الكركديه لخصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم . وبالتالي ، فإنه يمنعك من اصطياد نزلات البرد والانفلونزا . ويستخدم شاي الكركديه أيضا لعلاج عدم الراحة التي تسببها الحمى ، وذلك بسبب تأثير التبريد الخاصة به .

 

ألم الطمث
الفوائد الصحية لل شاي الكركديه تشمل أيضا التخفيف من تشنجات و آلام الطمث . أنه يساعد في استعادة التوازن الهرموني أيضا ، والتي يمكن أن تقلل من أعراض أخرى مثل الحيض وتقلب المزاج ، والاكتئاب ، والإفراط في تناول الطعام .

 

الخصائص المضادة للاكتئاب
يحتوي شاي الكركديه على الفيتامينات والمعادن مثل مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للاكتئاب . استهلاك شاي الكركديه يمكن أن يساعد على تهدئة الجهاز العصبي ، وأنها قد تقلل من القلق والاكتئاب عن طريق خلق إحساس استرخاء في الجسم والعقل .

 

الهضم
شرب شاي الكركديه لتحسين الهضم . لأنه يزيد كل من التبول وحركات الأمعاء . لأن له خصائص مدرة للبول ، كما أنها تستخدم لعلاج الإمساك ، والتي تساعدك على فقدان الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتجنب سرطان القولون والمستقيم .

 

يروي العطش
يستخدم شاي الكركديه من أجل اشباع عطش . لهذا الغرض ، فهي غنية في الخصائص الطبية ، مثل كونه مدر للبول ، التي تمسح من السوائل الزائدة والسموم من الجسم

 

فقدان الوزن
شاي الكركديه مفيد لفقدان الوزن .الكركديه يثبط إنتاج الأميليز ، والتي تساعد في امتصاص الكربوهيدرات والنشا ، لذلك شرب شاي الكركديه يمنع من امتصاص الكربوهيدرات والنشا .

 

جيد لكلا الصيف والشتاء
شرب شاي الكركديه  الساخن أو المثلج .

 

اضرار شاي الكركديه

 

ضغط الدم
بالنسبة للأشخاص الذين لديهم انخفاض في ضغط الدم ، فإنه قد يسبب الضعف ، و الدوخة ، وحتى يمكن أن تتلف القلب أو الدماغ إذا تم استهلاكها من قبل الفرد مع انخفاض في ضغط الدم .

 

الحمل والخصوبة
لا ينصح شاي الكركديه للنساء الحوامل ، وخاصة بسبب الآثار مطمث والتي قد يحفز الحيض أو تدفق الدم في الرحم أو منطقة الحوض .

 

تأثير الهلوسة
بعض الناس قد يصابون بالهلوسة عند شرب شاي الكركديه . لذا ، يجب الحذر بعض الشيء حتى بتعرف الجسم  على الشاي .
 

الحساسية
بعض الناس قد تتطور الحساسية مثل حكة في العيون الحمراء ، الجيوب الأنفية ، أو حمى القش عند تناول شاي الكركديه .

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى