Quantcast
 

وصفات منزلية للحصول على شفاه وردية

 
 

وصفات منزلية للحصول على شفاه وردية


Share Instagram print article
 

وصفات منزلية للحصول على شفاه وردية

 

يعتبر الاهتمام بصحة الشفاه و لونهما الوردي و روقنهما من العوامل الاساسية التي تبرز جمال المراة. فحلم كل امرأة أن تكن على قدر من الجمال فى شكلها عامة و بالحصول على  شفاه نضرة و لامعة وردية اللون كنجمات هوليود بشكل خاص.

ان الرعاية بالشفتين مهمة والا ستصبح باهتتين وتفقدان تألقهما، و للحصول على لون وردي طبيعي على الشفاه ، من المهم جدا" اتباع نظام سليم للعناية بهما بانتظام. وهنا بعض النصائح الفعالة و الوصفات المنزلية التي من شأنها أن تساعد على الحصول على شفاه وردية :

- تقشير الشفاه بشكل منتظم مرتين خلال الإسبوع. اغمسي إصبعك في الماء، ثم في السكر، واستخدميه لفرك شفتيك برفق. ثم يمسح بقطعة نظيفة من القماش ويتبع باستخدام بلسم الشفاه .

- شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، مع تناول العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين C للحفاظ على رطوبة الشفاه . فيساعد الماء أو العصائر على ترطيبة وتغذية البشرة، وكذلك تحفيز نمو الخلايا الجديدة. فان الشفاه الجافة هي أحد علامات جفاف الجسم. كذلك يجب تناول الخضروات والفواكه الملونة ذات اللون الأحمر. على سبيل المثال، الطماطم، الفراولة، فيساعد تناولها على تعزيز لون الشفاه الوردي الطبيعي.

- يفضل قبل الخلود إلى النوم ازالة المكياج و أحمر الشفاه عن الشفاه ثم مسحها بقطنة مبللة بماء الورد.

- استخدام الألو فيرا التي تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية لتهدئة الشفاه وحمايتها من  حرارة الشمس الضارة.

- تدليك الشفاه كل يوم يعتبر عادة جيدة تساعد على تفتيح الشفاه الداكنة في فترة قصيرة من الزمن.

- استخدام خليط من زيت اللوز وعصير الليمون، و تدليك الشفتين بهذا الخليط كل ليلة لبضع دقائق قبل الذهاب إلى السرير.

- استخدام العسل كبديل طبيعي لبلسم الشفاه . حيث يساعد على ترطيب الشفاه ونضارتها، كما يساعد على لمعانها بشكل طبيعي. و يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويستخدم الخليط لفرك الشفاه وتقشيرها.

و اخيرا وليس اخرا من المعروف ان الطعام الحار له تأثير رائع على الشفاه فالمعروف ان مادة الكابسكين الموجودة به تحفز الخلايا وتنشط الدم لذا فهناك بعض بيوت التجميل توفر علاج تجميلى للشفاه مكون من البلسم وزيت الفلفل الحار ولكن اعتقد انه علاج متطرف جدا حيث يمكن ان زاد عن الحد ان يصيب بالتهابات لذا فبدلا من ذلك يفضل تناول بعض الطعام الحار قبل اى مناسبة مهمة.

كذلك هناك العديد من العادات التي يجب الامتناع عنها من اجل الحصول على شفاه وردية و ابرزها :

* تقليل تناول الكافيين, حيث تشير بعض الدراسات أن تقليل تناول الشاي والقهوة يؤدي للحصول على شفاه وردية طبيعية.

* تجنبي لعق الشفاه , و هي العادة التي معظم الناس يميلون إلى القيام بها عندما يشعرون أن شفاههم جافة ومتشققة. وهذه العادة تزيد الأمر سوءا لذلك يجب تجنبها.

* الإقلاع عن التدخين, هو واحد من الأسباب الرئيسية التي تجعل الشفاه داكنة بسبب النيكوتين والقطران الموجود في السجائر.

ملاحظة : ان معظم هذه النصائح نتائجها مؤقتة حيث انها تختفى بانتهاء اليوم ومع المواظبة عليها ستستمر لوقت اطول. و جميعها طرق طبيعية وسهلة وبدون اثار جانبية .

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى