Quantcast
 

تعرف على فوائد زيت جوز الهند

 
 

تعرف على فوائد زيت جوز الهند


Share Instagram print article
 

فوائد زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند هو زيت طعام نباتي يستخرج من نواة ثمرة جوز الهند الناضجة والتي تؤخذ من أشجار جوز الهند . لهذا الزيت استخدامات عديدة في الغذاء والدواء والصناعة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من حمض دسم مشبع فإنه يتأكسد ببطء، لذا فهو مقاوم  ويدوم لفترة تصل إلى عامين دون أن يفسد لا تنصح العديد من المنظمات الصحية بتناول زيت جوز الهند بكميات كبيرة نظراً لاحتوائه على مستويات عالية من الدهون المشبعة

 

فوائد زيت جوز الهند


زيت جوز الهند للبشرة :
فوائد زيت جوز الهند للبشرة يتميز زيت جوز الهند بعطرة الاستوائي وقوامه الحريري. فهو زيت غني يمكنه شفاء وحماية البشرة. حيث يمكن استخدامه كمرطب يومي بسيط أو يساعد في علاج مشاكل البشرة. حيث يمكنه حماية البشرة من الشمس ويمكن أيضا أن يساعد في شفاء الحروق. وقد تم استخدام زيت جوز الهند في الجزر كزيت موضعي يحمي ويغذي البشرة. وزيت جوز الهند يكتسب شعبية متزايدة بشكل سريع كزيت موضعي يجدد الشباب.

 

زيت جوز الهند للتخسيس :
حمية زيت جوز الهند عبارة عن نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، فهي تساعد على التمثيل الغذائي وسرعة فقدان الوزن، فعلى الرغم من أن جوز الهند لا يعتبر علاج سحري للسمنة إلا أنه ينظر إليه كغذاء جيد إذا استهلك باعتدال وذلك لتشبعه بنسبة دهون عالية قد تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم .

ولكن يتم استخدام الدهون الموجودة في جوز الهند بشكل مختلف عن غيرها من الدهون، حيث تساعد على حرق الدهون الموجودة بالكبد وزيادة التمثيل الغذائي أيضا، كما أنها توفر فوائد صحية أخرى مثل تحسين وظائف الغدة الدرقية وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتأثيرها المضاد للفيروسات أيضا. لهذا السبب إذا كنت ترغبين في محاولة استخدام حمية جوز الهند لإنقاص الوزن، فمن المستحسن عدم زيادة استهلاك الزيوت والاستعاضة عنها ببعض من الدهون المستخدمة لطهي الطعام مع زيت جوز الهند.

 

.زيت جوز الهند

 

 فوائد زيت جوز الهند الاخرى:

 

  1. تقوية المناعة لإحتواءه على الاحماض الدهنية المضادة للبكتيربا و الميكروبات ، ينصح بأخذ ملعقة من الزيت أثناء الحمل لتساعد على بناء الاجسام المضادة في جسم الجنين .
  2. يخفف من الإحمرار والالتهابات عند الأطفال أثناء تغير الحفاضات لهم .
  3. التخفيف من حدة الصداع النصفي .
  4. يخفف من أعراض الشيخوخة المبكرة ، و يمكن إستخدامه لإزالة الماكياج عن الوجه.
  5. يزيل القشرة من الرأس إذا وضع لمدة ليلة كاملة على الشعر ، وتكرارها عدة مرات في الأسبوع .
  6. يمنع ظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل التي تظهر على البطن و الصدر ، لذا قومي بتدليك البطن بالزيت كل يوم .
  7. مهدئ لحرقة المعدة و الحموضة ومفيد لعسر الهضم ، تناولي ملعقة من الزيت عند الشعور بألم بالمعدة .
  8. يخفف من البواسير ، تخلط ملعقة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من اللافندر .
  9. يخلصك من أوجاع الثدي أثناء الرضاعة .
  10. مفيد جداً للبشرة الجافة و خصوصاً لليدين ، يوضع بضع قطرات على اليدين ليحافظ على رطوبتهم ومنع تشققهم .

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى