Quantcast
 

الفيتامينات لمحاربة الشيخوخة

 
 

الفيتامينات لمحاربة الشيخوخة


Share Instagram print article
 

الفيتامينات لمحاربة الشيخوخة

 

الشيخوخة هي حالة طبيعية تصيب الإنسان مع تقدمه بالعمر وتتميز بظهور التجاعيد على البشرة وبقع العمر الداكنة والخطوط الرفيعة وتصبغ البشرة وترهلها وغيرها من الأعراض الأخرى.
لا يمكن ايقاف الشيخوخة، ولكن من الممكن ان يتم إبطاء عملية الشيخوخة بشكل كبير والتخفيف من أعراضها عن طريق تناول بعض الفيتامينات الضرورية للحفاظ على شباب البشرة وتأخير الشيخوخة.

 

الفيتامينات لمحاربة الشيخوخة

 

فيتامين سي
إن فيتامين سي لا يقوم فقط بتفتيح البشرة بشكل كبير بل هو أيضاً من الفيتامينات المضادة للأكسدة الفعالة التي تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما أن فيتامين سي غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من البقع. علاوة على ذلك فإن لفيتامين سي دور في تنظيم انتاج الميلانين في جسم الإنسان وهو يحفز انتاج الكولجين في البشرة. والكولجين يعمل على إصلاح الخلل في البشرة وإعادة مرونة البشرة ونضارتها. لذلك يجب أن يتم إدخال فيتامين سي للنظام الغذائي فهو يعمل على تفيح البشرة وزيادة شبابها ويجعلها خالية من البقع.
 

فيتامين إي
إن فيتامين إي هو فيتامين الجمال الذي يزيد من الجمال بشكل كبير ومن الممكن إذا تم مزجه مع فيتامين سي أن يساعد بشكل كبير في حماية البشرة من الضرر الحاصل بسبب أشعة الشمس, لأن الشمس تحدث أضرار في طبقات الكولجين وانتاج الميلانين في البشرة مما يترك البشرة باهتة وجافة ومتقشرة وغامقة ومسنة. كما أن فإن فيتامين إي يساعد في ترطيب البشرة وزيادة شبابها والتخفيف من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة والتصبغات وهذا السبب وراء وضع فيتامين إي في أغلب الكريمات المضادة للتجاعيد والكريمات الليلية.

فيتامين أ
إن فيتامين أ لا يحسن فقط صحة العينين بل هو أيضاً يحسن من صحة البشرة بشكل كبير ويزيد من شبابها. فالكاروتين وهو المادة الفعالة في هذا الفيتامين يحسن الدورة الدموية ويمد أنسجة البشرة بالأكسجين الضروري واللازم حيث يعمل الأكسجين على تحفيز انتاج الكولجين في البشرة ويساعد في إصلاح أنسجة البشرة وتختفي تدريجياً التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع الغامقة بعد استعمال فيتامين أ لفترة من الزمن.
 

فيتامين بي3
إن فيتامين بي3 هومن الفيتامينات المضادة للحساسية للبشرة الجافة والمتقشرة. وهو يحارب الشيخوخة لأن البشرة الجافة تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة, فهي تعاني من الجفاف والحكة والتقشر وأحياناً تصبح حمراء وهي في الغالب باهتة ولا حياة فيها, ويساهم هذا الفيتامين في تحسين نوعية هذه البشرة بالتحفيز على إفراز السيراميد والأحماض الدهنية التي تحمي هذه البشرة من الشيخوخة ومن علامات تقدم السن مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع الغامقة والهالات السوداء.

فيتامين ك
إن فيتامين ك من الفيتامينات التي تزيد من شباب البشرة فهو يقوي البشرة ويزيد من التروية الدموية في كامل البشرة ويمنع الهالات السوداء من الظهور ويحسن من نوعية البشرة بشكل عام.

فيتامين بي1
إن فيتامين بي1 أو الثيامين هو من الفيتامينات الصديقة للبشرة ويساعد على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها وشبابها, فهو يحسن من الدورة الدموية في البشرة مما يساعد البشرة في الحصول على كميات كبيرة من الأكسجين الضروري للتخلص من التجاعيد وبقع العمر ويساعد على التخلص من البشرة الباهتة.
 

فيتامين بي12
إن فيتامين  بي12 أو الكوبلامين من الفيتامينات الصديقة أيضاً للبشرة والتي تعمل على تفتيحها وزيادة نضارتها وتعمل أيضاً على ترطيبها. كما أن هذا الفيتامين يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويقدم حماية فائقة من الشيخوخة المبكرة.

فيتامين بي5
إن هذا الفيتامين من الفيتامينات المضادة للشيخوخة للبشرة الجافة بشكل خاص, إذ أن البشرة الجافة في الغالب تعاني من الشيخوخة المبكرة والجفاف والتقشر وغيرها من علامات التقدم بالسن وهذا الفيتامين يعمل على تك البشرة ناعمة ورطبة ويساعد في اختفاء التجاعيد وعلامات السن في غضون أسابيع من استعماله.

فيتامين اتش
إن فيتامين اتش أو البيوتين من الفيتامينات الرائعة التي تشد البشرة من الداخل وتترك البشرة نضرة وفاتحة وناعمة, كما أنه يزيد من مناعة الجسم وعند زيادة مناعة الجسم سيبدو الوجه شاباً أكثر ومشدوداً أكثر.
 

فيتامين بي2
الريبوفلافين أو فيتامين بي2 من الفيتامينات المضادة للشيخوخة المبكرة للبشرة ويحافظ على البشرة نضرة ورطبة ومشدودة.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى