Quantcast
 



معتقدات خاطئة عن الحمل

 
 

معتقدات خاطئة عن الحمل


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

معتقدات خاطئة عن الحمل

تعيش الامهات الحوال خلال فترة الحمل على الكثير من الأقاويل والنصائح التى تسمعها الحامل عن الحمل والتى يكاد بعضها أن يصل إلى مرتبة المسلمات، ورغم توارث تلك الأقاويل عبر الأجيال ، الا ان هناك معتقدات خاطئة عن الحمل لا أساس لها من الصحة .

 

معتقدات خاطئة عن الحمل

 


1- انت تاكلين لشخصين : عبارة شهيرة تسمعها كل الحوامل، حيث يعتقد الكثيرون أن المرأة الحامل يجب أن تأكل المزيد من الطعام على اعتبار أنها تأكل لشخصين، لكن التناول المفرط للطعام فى فترة الحمل يزيد من مؤشر كتلة الجسم BMI ، وبالتالى ترفع من خطر الإصابة بمرض سكري الحمل ، وزيادة مضاعفات الحمل ، وصعوبة الولادة .


2- الجنس ليس متعة أثناء الحمل : أن حجم الدم يزيد بالجسم ما يقرب من 50% خلال فترة الحمل، والذى يترتب عليه المزيد من تدفق الدم إلى البظر، وهذا يعنى استمتاع أقوى بالنسبة للحوامل.


3- شرب القهوة يسبب الإجهاض : بينت العديد من الدراسات أن 200 ملليجرام من الكافيين يومياً، يعد آمن أثناء الحمل، وليس أكثر من ذلك.


4- تناول الأسماك يحمى طفلك من السموم : قد حذرت دراسة حديثة نشرت فى مجلة آفاق الصحة البيئية أن تناول الأسماك للنساء الحوامل يرفع من مستويات الزئبق، حيث يمكن لهذه السموم أن تبقى فى الجسم لفترة طويلة، ومن المستحيل تقريباً معرفة أى نوع من أنواع الأسماك الآمنة.


5- إذا كان طفلك كبير جداً عليكِ بالقيصرية : أوضحت العديد من الدراسات أن الموجات فوق الصوتية لديها هامش من %10 إلى 15% من الخطأ وذلك يعتمد حقاً على الجسم.  أن معرفة شكل وحجم الحوض هو الأساس فى إختيار الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية، مهما كان حجم الطفل.


6- زبدة الكاكاو تمنع علامات إمتداد البطن : أن جميع المرطبات لا تمنع تكون علامات الإمتداد التى تصيب الجسم وخاصة البطن، حيث أن هذا يرجع إلى عوامل وراثية، مضيفة أن الشيء الوحيد الذى قد يساعد هو اتباع نظام غذائى غنى بالكثير من الفواكه والخضروات.


7- النساء الحوامل لا يمكنهم الحصول على الشعر المصبوغ : أثبتت العديد من الدراسات أن استخدام صبغات الشعر النباتية ليست ضارة للطفل.

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

معتقدات خاطئة عن الحمل اقاويل خاطئة عن الحمل الصحة الصحه صحة صحه امراض جراثيم علاج وقاية صحة الطفل صحة المرأة صحة الرجل دنيتي Dounyati موقع دنيتي

مواضيع أخرى