Quantcast
 

مرض السكر و معالجته

 
 

مرض السكر و معالجته


Share Instagram print article
 

مرض السكري

اصبح مرض السكر مرض العصر في ايامنا هذه خصوصا ان 4% من البشر في العالم يعانون منه, اما بالنسبة لتعريفه فهو عبارة عن اضطراب في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين، أو عبارة عن انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين.

يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات خطيرة ممكن ان تؤدي الى الوفاة المبكرة ، إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض و الحد من خطر حدوث اي مضاعفات. فعلى مريض السكري ان يضع نظاماً صحياً متكاملاً سواء من ناحية التغذية أو من ناحية أسلوب حياته. فقد اكدت دراسات جديدة ان القرفة تعتبر مساعدة على علاج مرض السكري كما انها جزء ضروري في أي حمية غذائية مخصصة لمرض السكري. وتشير الأبحاث العلمية إلى أن جرعات صغيرة من القرفة قادرة على خفض مستويات السكر في الدم والتي ترتفع عادةً بعد تناول اي وجبة . و كذلك ايضا بالنسبة للجريب فوت الذي يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفيتامين سي والفلافونويدات. وهذه المواد القادرة على للسيطرة على مستوى السكر في الدم.

كما يعتبر الثوم و البصل من أفضل الأغذية التي تحوي على مواد تقلل من مستوى السكر في الدم, حيث يمكن تناول الثوم بأي صورة سواء كان نيئاً أو مطبوخاً.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى