Quantcast
 

فوائد اكل السمك

 
 

فوائد اكل السمك


Share Instagram print article
 

فوائد اكل السمك

 

يشكل السمك جزءا مهما في النظام الغذائي للبشر, فهو يحتوي على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميجا 3  كما انه يعتبر مصدر مهم للبروتين. و يعتبر انه مهم جدا للمراءة الحامل و من الضروري أن تتناول وجبتين من الأسماك أسبوعيا لزيادة نسبة غذائي الجنين.

يؤكد الاطباء ان أكل السمك يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بالجلطات الدماغية، كما أن تناول السمك خمس مرات أسبوعياً يمكن أن يقلص من احتمالات الإصابة بالجلطات بحوالي أكثر من النصف.

ابرز خواص السمك :

-  هو غني بالبروتينات التي تحتوي على احماضاً امينية مهمة مثل الارجنين ، التريبتوفان و المهمة للمحافظة على انسجة الجسم و لبناء ما يحتاجه الجسم في عمليات الترميم التي تحدث لأنسجة الجسم.

- يحتوي السمك على فيتامين أ  و فيتامين د .

- . يحتوي السمك على نسبة عالية من حمض الغلوتميك وهي المادة الضرورية لوظائف الدماغ و الاعصاب و الانسجة.

- يعتبر السمك مصدراً مهماً من مصادر اليود ، و الفوسفور . وهذه المواد ضرورية للأسنان و العظام و الدم ، وهو مصدر مهم للكالسيوم.

 

فوائد السمك :

 

* بما أن السمك مصدر غني بمادة اوميغا 3 فتناول السمك بصورة منتظمة يساعد بصورة كبيرة في علاج الاكتئاب, كذلك يساهم الأوميجا -3 في خفض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 50%، وخاصة سرطان القولون و سرطان الثدي .

* ان نوع البروتين الموجود في لحوم السمك له القدرة على رفع مستوى الكولسترول الصحي (LDL) في الدم. و له القدرة ايضا على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و جلطات الدم، والتهاب أنسجة القلب.

* تناول السمك وخاصة الأسماك الزيتية مثل السلمون يساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الربو وحساسية الصدر وخاصة عند الأطفال.

* للسمك دور كبير في تحسين صحة أنسجة الدماغ، وهذا بدوره يمنع عددا كبيرا من أمراض واضطرابات الدماغ، مثل مرض الألزهايمر والصرع.

* تناول السمك يعتبر طريقة فعالة لإحداث توازن في مستوى السكر في الدم ومنع الارتفاع المفاجئ للأنسولين وخاصة لدى مرضى السكر.

* تناول السمك أسبوعيا يحدّ من الالتهاب والأعراض المؤلمة المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من أمراض المناعة الذاتية.

ان الفوائد الصحية السمك لا تعد ولا تحصى  لذلك علينا الحرص على توفير وجبة أسبوعياً على الأقل من الأسماك, و خاصة السمك الطازج.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى