Quantcast
 

فوائد عشبة لسان الحمل

 
 

فوائد عشبة لسان الحمل


Share Instagram print article
 

فوائد عشبة لسان الحمل

 

تعتبر لسان الحمل او المعروفة بعيون الجدي من الاعشاب الشائعة التي تنبت بكثرة في المروج و الحدائق و على جوانب الطرقات في اوروبا و اميركا. و تحتوي عشبة لسان الحمل على العديد من الاحماض و الالياف المفيدة لجسم الانسان.

تشتهر نبتة لسان الحمل بمفعولها الكاتم للجروح، وبميزتها كترياق مضاد للسموم، وبطردها للاحتقان والسمية والحرارة من الجسم، وبنفعها في علاج الحمى، والالتهابات، والأمراض الجلدية. 

 

فوائد لسان الحمل

 

- تحتوي لسان الحمل على حمض الطنطاليك الذي يعتبر مادة طبية، يعمل على تقليص الانتفاخ والالتهاب، ويخفف من حدة النزيف ويساعد على التئام الجروح، الأمر الذي يبرر استخدام لسان الحمل تقليديا في علاج السل .

- تريح لسان الحمل من ألم قرحة المعدة أو القرحة الهضمية وذلك بفضل خواصها المخدرة والملطفة ، كما أنها تزيل الحرقان وحساسية المعدة .

- ان لسان الحمل مفيدة في حالات السمنة المفرطة لأنها تعمل كالإسفنج فتقوم بامتصاص الكولسترول الزائد والدهون الضارة وبعض المواد السامة والمعادن الثقيلة مع الماء وتخرجها مع الفضلات من الجهاز الهضمي وبذلك تقي من تصلب الشرايين وأمراض الضغط .

- تعمل على التقليل من وجود أملاح الصفراء في الأمعاء فتقلل من فرصة حدوث سرطان القولون .

- تساعد لسان الحمل على تقليل معدل امتصاص الجلوكوز إلى الدم وبالتالي تساعد من التقليل من السكر في الدم .

- تسهل خروج الفضلات بإنزلاقها داخل قنوات الأمعاء بعد التصاقها بالعشبة بسبب لزوجتها وبذلك تنظم حركة القولون وتخفف آلامه وتقلصاته وتقلل الانتفاخات.

- تشتهر نبتة لسان الحمل بمفعولها الكاتم للجروح ، وبميزتها كترياق مضاد للسموم ، وبتطردها للإحتقان والسمية والحرارة من الجسم ، وبنفعها في علاج الحمى ، والإلتهابات ، والأمراض الجلدية

- ان لسان الحمل غنية بالألياف الملينة ولذلك فهي تخفف الوزن. و مفيدة لمرضى السكري و تخفض الكوليسترول. ومن مميزاتها أنها فعالة في علاج الإمساك و البواسير .

كذلك الأ صحاء يمكنهم أخذ لسان الحمل لفائدتها في حماية وتنظيف الجهاز الهضمي ، حيث أن أسباب معظم المشاكل الصحية هى من الأمعاء ، فتراكم الفضلات يؤدى مع الزمن إلى تشكل قشرة أو جدار يغطى السطح الداخلي للقولون وبالتالي يمنع إمتصاص الغذاء وفيما بعد يضيق قطر القولون ويعيق مرور البراز وهذه المشكلة تزداد مع الزمن ويدخل الإنسان في حلقة مفرغة قد تؤدى إلي كثير من الأمراض وبالأخص سرطان القولون والمستقيم ، والبدانة تزيد من إحتمال حصوله.

كما ان لسان الحمل ضروربة لمن يكون لدى عائلته قابلية وراثية لمرض سرطان القولون أو من يأكل اللحوم الحمراء بكثرة، أو يدخن ، أو يستخدم أدوية كثيرة ولمن يعاني من قلة الحركة ، أي أن نمط حياته يغلب عليه الجلوس ، ولمن عمره تعدى 50 سنة. 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى