Quantcast
 

علاج مرض السكري باللبن

 
 

علاج مرض السكري باللبن


Share Instagram print article
 

فوائد اللبن

اثبتت احدى الدراسات علاج مرض السكري باللبن و ذلك حسب التقارير التي نشرت ان اللبن يخفف نسبة السكر من النوع الثاني في الدم ويساهم في الوقاية من الإصابة به

 

يتميز اللبن بطعمته السلسة واللذيذة ، وهو متعدد الإستعمالات . يمكن تناوله وحده ، أو إضافة الفاكهة أو الكورن فليكس و الجرانولا عليه . كما ويمكن طبخه مع الكبة أو العجين المحشو باللحم ، كما ويمكن تناوله على شكل مثلجات وبنكهات عديدة . يتميز اللبن أيضاً بفوائده العديدة وحسناته الكثيرة ومن أهمها وابرزها قدرته على التخلص من مرض العصر أي من مرض السكري .

 

اظهرت دراسات عديدة أن تناول كمية مهمة من اللبن يومياً يخفف نسبة السكر من النوع الثاني في الدم ويساهم في الوقاية من الإصابة به . لذلك يجب إضافة اللبن على نظامنا الغذائي اليومي .

إن مرض السكري من النوع الثاني ، هو مرض يصيب الإنسان عندما لا يستطيع الجسم إنتاج كمية كافية من الانسولين وهو الهرمون الذي يعمل على تخفيض سكر الدم  ، أو بسبب تطور مناعة على الانسولين . كما أن زيادة الوزن تخفف كمية الانسولين في الجسم بسبب الكتل الدهنية الكبيرة .

أفضل وقت لتناول اللبن هو في المساء قبل النوم

أجريت بحوثاً على عدد كبير من الناس المصابين بمرض السكري فئة ثانية ، حيث أعطي قسماً منهم اللبن يومياً والقسم الآخر لم يتناول اللبن . وتم المقارنة بين نتائج فحوصات السكري لدى هؤلاء الأشخاص قبل وبعد الدراسات وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا كوباً من اللبن يومياً ، إنخفض معدل سكري الدم لديهم أما الذين لم يتناولوه فقد إرتفع لديهم هذا المعدل .


إعتقد بعض العلماء أوّلاً ، أن قدرات اللبن في معالجة السكري هي بسبب الكالسيوم و المغنسيوم و الدهون الموجودة فيه وهذه المكونات موجودة أيضاً في الحليب والأجبان ومشتقاتها ولكن تبين أن فقط الأشخاص الذين تناولوا اللبن هم من إنخفض مستوى السكري لديهم أكثر من الذين تناولوا منتجات الحليب . لذلك تعمق الخبراء أكثر في دراستهم وتبين أن البكتريا المفيدة وهي البروبيوتيك الموجودة داخل اللبن تعمل على هضم الدهون وتفعيل دور مضادات الأكسدة في الجسم .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى