Quantcast
 

علاج النقرس بالاعشاب

 
 

علاج النقرس بالاعشاب


Share Instagram print article
 

علاج النقرس بالاعشاب

النقرس هو نوع من التهاب المفاصل , مصحوب بألم و ورم حاد , و هو مرض التهابي ينتج عن زيادة حمض اليوريك في الدم، وهو من مجموعة الأمراض التي تحدث نتيجة نمط الحياة، والعادات الغذائية، وقلة النشاط البدني و تتشكل بلورات حمض اليوريك في المفاصل و يمكن ان يؤثر النقرس على الآذان و الكواحل و المرافق و الركَبة و الأرساغِ.

علاج النقرس بالاعشاب :

الكرز : أثبتت عدة دراسات احتواء الكرز على مضادات للالتهابات المسبّبة للنقرس، حيث يوجد فيه مركب يسمّى وبيورينول يعمل على تخفيف مستويات حمض اليوريك في الجسم. في حال الشكوى من النقرس تناول 15-20 حبة من الكرز يومياً لخفض الالتهاب والألم.

خل التفاح  : يستخدم خل التفاح عادة لعلاج الصداع ومشاكل المعدة لأنه فعّال في تخفيف الألم، وقد ثبتت قدرته أيضاً على تخفيف ألم النقرس. يعمل خل التفاح على محاربة التهاب المفاصل والالتهابات بشكل عام. للعلاج تناول كوباً من الماء ومعه ملعقة من خل التفاح يومياً ويمكن إضافة ملعقة عسل أيضاً.

الموز : يحتوي الموز على مستويات عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تحويل بلورات اليوريك إلى سائل، وطردها من الجسم. تناول موزتين على الأقل يومياً للعلاج من النقرس.

الزنجبيل : يحتوي الزنجبيل على مجموعة واسعة من مضادات الالتهاب تساعد على الحد من تورم النقرس وتخفيف ألمه، حيث يعتبر الزنجبيل مسكّناً طبيعياً. أضف ملعقة من مسحوق الزنجبيل لكوب ماء، أو بعض قطع من الزنجبيل الطازج للكوب واشرب ماءه.

عصير الحامض (الليمون): فيتامين سي  أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحييد مستويات حمض اليوريك الزائدة، وتخفيف مشكلة النقرس. اعصر نصف حبة ليمون مع كوب ماء واشربه مرتين يومياً.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى