Quantcast
 

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

 
 

فوائد زيت جنين القمح للبشرة


Share Instagram print article
 

فوائد زيت جنين القمح

يستخرج زيت جنين القمح من قلب حبوب القمح ليعالج مشاكل البشرة حيث أنه يعتبر واحد من أهم الزيوت الطبيعية لمعالجة مشاكل البشرة ، فهو يحتوي على عناصر البروتينات والمعادن ومضادات للأكسدة ويعمل على إحياء البشرة ويقاوم الشيخوخة .



يحتوي زيت جنين القمح على أحماض دهنية مفيدة جدا لصحة البشرة مثل حمض اللينوليك  و حمض الأوليك  و حمض اللينولينيك  و حمض البالميتيك .

زيت جنين القمح غني بفيتامينات مفيدة جدا للبشرة مثل فيتامين أ  و فيتامين د و فيتامين ب1 ، فيتامين ب2 ، فيتامين ب3 ، فيتامين ب6 ، ويستخدم خاصة للبشرة الحساسة حيث يغذيها ويرطبها .

كل هذه الفوائد المتعددة والمهمة تجتمع في هذا الزيت ، يعطي إستعماله في الوصفات والخلطات الطبيعية تأثيرا إيجابيا واضحا على البشرة ، فيجعلها تبدو مشرقة ، ونضرة ، ومتألقة .

 

طرق استعمال زيت جنين القمح :

 

  • يعمل على تبييض البشرة إذا خلط مع العسل ويتم دهن الجلد فيه بعد الغسل بالماء والصابون ويترك في الليل حتى الصباح .
  • لمعالجة حب الشباب يخلط مسحوق قشر الرمان مع مسحوق الحبة السوداء المنخل بكميات متساوية ، وتمزج بقليل من العسل وزيت جنين القمح حتى يصبح الخليط متجانس ويتم دهن الحبوب مرة قبل النوم ولا يغسل الوجه إلا صباحا ، وتكرر العملية إلى حين إختفاء الحبوب .
  • يمكن إستبدال كريم العناية الليلي بالبشرة بزيت جنين القمح وذلك بتوزيع كمية صغيرة جدا من الزيت على بشرة الوجه ليلا بعد غسل بشرة الوجه بالغسول المخصص وإستعمال التونيك  وهذه الطريقة مناسبة جدا للبشرة الجافة وللبشرة التي بدأت التجاعيد في الظهور عليها .
  • للحصول على بشرة مشددوة أخلطيه مع الزبادي ثم ضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم أشطفيه بالماء الفاتر .

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى