Quantcast
 

القسط الهندي و فوائده

 
 

القسط الهندي و فوائده


Share Instagram print article
 

القسط الهندي و فوائده

 

ان القسط نبات يقارب ارتفاعه المتر و نصف, يعيش في الهند لذا يسمى القسط الهندي , و قد كان التجار العرب يجلبونها إلى الجزيرة العربية عن طريق البحر لذا سميت ايضا بالقسط البحري و تستعمل جذوره و قشوره في مجال الطب كونها تحتوي على العديد من المواد المفيدة.

جذور القسط الهندي عبارة عن عود يقرب شكله إلى شكل المسواك ولكنه اعرض من المسواك وهوأبيض عذب الطعم يقرب قليلاً لرائحة الزنجبيل. و يحتوي القسط الهندي على مادة الهلينين ، و حمض البنزوات ، و كلاهما من المواد المطهرة للجراثيم,

 

ابرز فوائد القسط الهندي :

 

- يعمل القسط الهندي على تنشيط الجسم عامة ويفيد فى علاج الاعصاب.

- يساعد القسط الهندي على اذابة كولسترول الدم.

القسط الهندي يدخل في مشاكل الغدد و الهرمونات فهو يعمل على توازن لهما سواء الموتفع أو المنخفض

- ان القسط الهندي مفيد جدا لتنشيط الحالة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية كما ينفع في حالة تنقية الدم بالاضافة الى انه يمكن استخدامه من اجل ادرار المزيد من كمية البول.

- احتواء القسط الهندي على مواد مطهرة قاتلة للجراثيم يعلل فائدة القسط في علاج ذات الجنب الجرثومية  ،و ذات الرئة الجرثومية.

- يعمل القسط الهندي على طرد الغازات والريح من الجسم بالاضافة الى العمل على تنشيط البنكرياس وتوسيع الشرايين والاوردة.

كذلك يعتبر القسط الهندي موسع للأوردة و الشرايين و مفيد لمشاكل المفاصل و مضاد حيوي قوي جدا و مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ، يقضي على الزكام بخورا و معالج لمشاكل الجيوب الأنفية ايضا.

كما ان القسط الهندي نبات ينمو بشكل عشوائي بدون زراعة في منطقة الهيمالايا الحاوية على قمة أفرست الأعلى ارتفاعاً في العالم، ويعتبر القسط أهم ركائز الطب التيبتي التقليدي، وقد كان الكهنة هناك لا يكشفون عن طبهم هذا إلا لأمثالهم ليبقى سراً بينهم إلى أن جاء زعيمهم الأخير دالاي لاما فأسس كلية الطب التيبتي لتعليم أي كان وذلك في منطقة Dharamsalaعلى الحدود الهندية للتيبت ليحافظ على ذلك الطب من الإندثار . 

 

لطريقة تحضير القسط الهندي :

 

  •  يكسر العود إلى قصع صغيرة و الأفضل أن يكون في هاون حديدي أو بمطرقة.
  • يطحن في الخلاط حتى يصبح ناعما.
  •  

و لا توجد اي آثار جانبية جراء استعمال القسط الهندي, بل هو كله خير و هو أصل من أصول الطب النبوي.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى