Quantcast
 

فوائد جوز الهند للبشرة

 
 

فوائد جوز الهند للبشرة


Share Instagram print article
 

جوز الهند مفيد للبشرة

 

يحتوي أيضًا على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على تغلغله داخل البشرة منها حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اليوريك تعمل أيضاً على تطهير البشرة من الميكروبات .كما يستخدم جوز الهند كمرطب يومي للعناية بالبشرة وحمايتها من ضرر أشعة الشمس وتغذيتها وتجديد شبابها.

 

يساعد على ترطيب البشرة والشفاه
يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة والجلد بشكل فعال ويفضل دهن الجسم والبشرة به عقب الاستحمام مباشرة فهو سهل الامتصاص وغير لزج ويمنح الجسم رائحة مميزة.  يمكن استخدامه كمرطب للشفتين حيث يساعد على ترطيبها وتغذيتها وتلميعها ومعالجتها إن كانت متشققة. يتم بتدليك الشفتين بها ومسحها بمنديل يعطي نتيجة مبهرة فالشقوق في الشفاع من أكثر مصادر القلق والحرج خاصة للنساء ويأتي زيت جوز الهند كبديل مثالي للحد من ظهور التشققات ومعالجتها إن وجدت.  وضعه على البشرة والشفاه يومياً قبل النوم.

ينظف الوجه ويكافح الشيخوخة
يعمل زيت جوز الهند على تحسين مستويات الأكسدة في البشرة مما يبطئ الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة.  يزيل أيضًا كافة السموم التي توجد بالبشرة عن وضعه عليها مباشرة. يعمل زيت جوز الهند كمضاد للفطريات يتم بفركه على الوجه والعنق بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.  يغسل البقايا المتواجدة بالوجه بالغسول  لضمان نظافة البشرة بالكامل. فرك الوجه باستخدام زيت جوز الهند والسكرللتخلص نهائياً من خلايا الجلد الميتة ويفضل عمل هذا المزيج عدة مرات في الأسبوع.
 

يعالج حبوب الشباب
يعد زيت جوز الهند هو كل علاج فعال لحب الشباب حيث يحتوي على فيتامين إي الذي يحافظ على صحة البشرة. يزيل الانسدادات التي توجد بها والمسئولة عن ظهور حبوب الشباب.  يجب اختيار أعلى مستويات الجودة المتاحة منه عندما يستخدم لعلاج حب الشباب وهو المكرر الذي تكون تكلفته أعلى وليس به أي سلبيات أو أضرار. ضعي 5-10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بحب الشباب باستخدام ألاصابع أو باستخدام قطنة قبل الخلود إلى النوم. ثم يشطف صباح اليوم التالي مع الحرص على تكرار هذه الوصفة بانتظام

يعالج حروق اشعة الشمس
يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة وأهمها فيتامين إي الذي يساهم في معالجة الحروق واختراق المستحضرات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الحارة. توضع كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو ويخلط جيداً على نار هادئة و يترك ليبرد ثم يوضع على البشرة التي احترقت من أشعة الشمس مما يلطف البشرة طبيعياً. يجب عدم تعريض البشرة إلى اشعة الشمس المباشرة خلال وضع الخليط حتى لا يزداد الأمر سوءاً وتكرر الوصفة بانتظام حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة.

 

يستخدم كمزيل للمكياج
يساعد زيت جوز الهند على إزالة الماكياج من كامل الوجه خاصة في منطقة العيون ويتركها نظيفة ورطبة ويفضل عقب استخدامه القيام بغسيل الوجه كما هو المعتاد. يستخدم كبديل للمزيلات الصناعية من خلال وضع مقدار منه في اليد ثم يتم تدليك الوجه جيداً و يدهن على الوجه بالكامل وحول العينين لكن حاذري دخوله داخل العينين. تمسح البشرة بمنشفة وبغسل الوجه كالمعتاد بالماء الدافئ باستخدام غسول البشرة والنتيجة مبهرة.  يمكن استخدامه لتثبيت المكياج من خلال وضع كمية بسيطة بعد وضع المكياج ولا داعي لتسخينه للقيام بذلك فقط بفركه بين ألاصابع.

 

 

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى