Quantcast
 

فوائد الفاصوليا لتخفيف الوزن

 
 

فوائد الفاصوليا لتخفيف الوزن


Share Instagram print article
 

 

فوائد الفاصوليا لتخفيف الوزن

 

تتميز حبوب الفاصوليا بالعديد من الفوائد الصحية كما أنها مفيدة في فقدان الوزن . الفاصوليا هي غذاء رائع لأنها تشعر المرء بالشبع، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية.   الفاصوليا يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكري ، كما أن الفاصوليا بديل رائع للحوم لأنها تعطي الجسم قيمة غذائية عالية دون رفع نسبة الدهون والسعرات الحرارية

 

لذلك، يجب على المرء إضافة الفاصوليا إلى النظام الغذائي لكي تساعد على إنقاص الوزن  ويجب عليه أيضاً معرفة أن تناول الفاصوليا سوف يساعد في خطة فقدان الوزن، ولكن يجب أن يصاحب ذلك ممارسة التمارين الرياضية.

 

فوائد تناول الفاصوليا

 

1. الفاصوليا بطيئة في الهضم

أحد أهم أسباب تناول الفاصوليا هو أنها بطيئة في الهضم، وبالتالي فسوف تجعل المرء يقلل من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية بين الوجبات الرئيسية. ونتيجة لذلك، سوف يساعد ذلك في خطة فقدان الوزن الخاصة بك. كما ان الفاصوليا هي وجبة خفيفة صحية التي ستفيد في إنقاص الوزن كوجبة خفيفة خلال النهار.

 

2. الفاصوليا تحتوي على نسبة عالية من الألياف

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول ، وكذلك تسريع عملية الهضم. وإلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن تساعد الفاصوليا على فقدان الوزن. لذلك على المرء البدء بإضافة الأنواع الكثيرة للفاصوليا إلى نظامه الغذائي، ومن المستحسن تناول كوب واحد على الأقل يومياً.

 

3. الفاصوليا تحتوي على نسبة عالية من البروتين

تعتبر الفاصوليا أحد المصادر المهمة للبروتين الخالي من الدهون. ولذلك، فبدلاً من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والسعرات الحرارية، يمكن الحصول على البروتين الذي يحتاجه من خلال تناول الفاصوليا ، وستظهر نتائج ذلك على محيط الخصر والصحة بشكل عام.

 

4.الفاصوليا تحتوي على سعرات حرارية منخفضة

الفاصوليا لها قيمة غذائية عالية، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. ويحتوي كوب الفاصوليا على 200 إلى 250 سعرا حراريا. ولأنها تحتوي على هذه القيمة الغذائية العالية، فهي غذاء أساسي لدى العديد من الأبطال الرياضيين.

 

5. الفاصوليا مصدر جيد للطاقة

المعكرونة يمكن أن تعطي الطاقة ولكنها تسبب زيادة الوزن. من خلال تناول الفاصوليا سوف يحصل المرء على الطاقة دون زيادة السعرات الحرارية.

 

6. الفاصوليا بديل رائع للحوم

إذا كنت من محبي تناول اللحوم، ولكن لا تريدين أن تشعري بالانتفاخ والخمول الذي يصاحب تناولها، يمكنك تناول طبق من الفاصوليا . فهذا الطبق سوف يوفر لك البروتين والقيمة الغذائية العالية دون السعرات الحرارية والدهون الزائدة، لذلك عليك تناول الفاصوليا إذا كنت تريدين تقليل وزنك من خلال اتباع خيارات غذائية أفضل.

 

7. الفاصوليا تساعد على استقرار مستوى الأنسولين

الألياف الغذائية في الفاصوليا يمكنها تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم , فإذا كان المرء يعاني من نقص السكر في الدم أو مرض السكري، يمكن أن تساعد الفاصوليا بشكل كبير في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم. لذلك على المرء تناول الفاصوليا التي ستعود عليه بالعديد من الفوائد الصحية.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى