Quantcast
 

مشكلة التعرق و سبل التخلص منها

 
 

مشكلة التعرق و سبل التخلص منها


Share Instagram print article
 

مشكلة التعرق و سبل التخلص منها

ان رائحة العرق الكريهة تعتبر مشكلة تتسبب بالاحراج للجميع من الاشخاص و خاصة النساء منهم, و تعتبر منطقة الابط من أكثر المناطق التي يظهر فيها العرق في جسم الانسان. و مع تغير المناح و زيادة درجات الحرارة اصبحت كمية التعرق تزيد و التخلص من رائحة العرق اصبح اكثر صعوبة.

و ان مزيل العرق يعتبر من احد الوسائل الفعالة للتخلص من رائحة العرق ولكنة حل مؤقت ومحدود التأثير ولا يوفر التخلص من رائحة العرق بشكل دائم, لذلك اليكم بعض الطرق التي تساعدكم على التخلص من العرق :

- اهم شيء المحافظة على النظافة و العناية الشخصية تحت الابطين بالتخلص من الشعر الزائد, حتى لا يكون فرصة لنمو البكتيريا المسببة لرائحة العرق.

- استخدام صودا الخبز التي تعتبر من المواد الفعالة جداً في قتل البكتيريا وتعتبر منظف طبيعي كما يمكن استعماله لإزالة الروائح الكريهة من المطبخ وما شابه وميزة صودا الخبز انها تزيل الرائحة الكريهة للعرق بدون منع الإفراز الطبيعي للعرق وبهذا تكون صحية أكثر.

- التخلص من العرق الزائد وذالك برش قليل من بودرة التلك تحت الابطين بعد الحمام.

- استخدام الخل عن طريق وضع معلقة منه فى كوب ماء ثم غمس قطعة من القطن بة وتمريرها على منطقة تحت الابيطين يوميا للقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة.

- و يمكن استعمال الخيار عن طريق وضع شرائح منه على البشرة تحت الابطين حيث يحتوى على الماغنيسيوم المزيل للعرق بشكل طبيعيى

و هناك حلول فورية للتخلص من العرق في الايام الحارة مثل استعمال بعض قطرات من الكحول النقي تحت الابطين الذي يقتل البكتيريا ويتبخر تاركاً الجلد بارداً ومنتعشا ولكن بدون افراط. كما يمكنك أيضا استعمال المناديل المبللة.و يمكن ايضا استخدام مطهرات اليد السائلة التي سوف تقتل البكتيريا وتمنع انبعاث أي رائحة للعرق.و يمكن معالجة رائحة العرق بازالة غدد التعرق عن طريق التدخل الجراحى باستخدام الليزر.

و هناك رابط اساسي بين رائحة العرق و التغذية السليمة و الصحية, اذ علينا الاكثار من اكل الفواكه والخضروات الورقية الغنية بالكلوروفيل مثل الخس و لبقدونس, اضافة الى تجنب اكل الثوم البصل و اللحوم و الاطعمة الغنية بالدهون و المشروبات الغنية بالكافيين منتجات السكر المصنع لانه يزيد من حدة التعرق.و كذلك يجب الاكثار من شرب المياه يوميا لانه يخفض تركيز اليوريا التى تسبب رائحة العرق الكريهة والاستحمام فور التعرق.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى