Quantcast
 

فوائد الخل البلسمي

 
 

فوائد الخل البلسمي


Share Instagram print article
 

خل بلسمي

 

يصنع الخل البلسمي من عدة انواع من الفواكه كالعنب و التوت و الفراولة إلا أن أفضلها هو ما يصنع من العنب فقط و يحدد النوعية و السعر طول عمر المنتج و يستخدم غالبا لفقدان الوزن و يحسن المناعة


فوائد الخل البلسمي


لفقدان الوزن
الخل البلسمي هو مصدر الكالسيوم و الحديد و المنغنيز و البوتاسيوم التي من شأنها تحسين أداء قدرات الجسم وفقدان الوزن. وهو منخفض في السعرات الحرارية، كما أنه يساعد على كبح الشهية في الجسم ويمنع الإفراط في تناول الطعام، مما يزيد من مقدار الوقت الذي تستغرقه المعدة للتفريغ.

يساعد الدورة الدموية
المواد المضادة للاكسدة في الخل البلسمي تساعد علي إصلاح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، التي ينتجها الأكسجين المستخدم في جسمنا. الخل البلسمي يحتوي على مادة البوليفينول، ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض القلب والسرطان.

يحسن المناعة
العنب الذي يستخدم لعمل الخل البلسمي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب ضد تلف الخلايا، وتحسين نظام المناعة في الجسم وجعل الصفائح الدموية أكثر مرونة.

ينظم مستوى السكر في الدم
يحسن حساسية الأنسولين لمرضى السكري ، مما يسمح لتنظيم أسهل للسكر في الدم والحد من الآثار الجانبية غير السارة من مرض السكري.

يساعد على الهضم
هذا الخل يعزز من نشاط البيبسين، وهو الانزيم الذي يكسر البروتين إلى الأحماض الأمينية الصغيرة التي يمكن استيعابها بسهولة أكبر . يساعد البيبسين أيضا على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

 

محاذير الإستخدام

 

  • ينصح من لديهم حساسية من مادة أملاح حمض الكبريتوز بعدم إستعمال الخل و هذا الحامض هو الذي يستخدم لحفظ الفواكه خصوصاً المجففة و القليل من أنواع الخل البلسمي تحتوي على هذا الحامض .
  • ينصح بعدم إستعمال الخل البلسمي في أواني الألمنيوم بشكل قاطع لأنه يعيد نشاط الألمنيوم .

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى