Quantcast
 

علاج التهاب الحلق بالاعشاب

 
 

علاج التهاب الحلق بالاعشاب


Share Instagram print article
 

علاج التهاب الحلق بالاعشاب

يشير التهاب الحلق للألم، حكة و قد يكون هناك صعوبة في ابتلاع الطعام والسوائل ألم الحلق هو العارض الرئيسي لحالة التهاب الحلق  قد تتضمن الأعراض الأخرى لجفاف الحلق، تورم الغدد في الرقبة، بقع بيضاء على اللوزتين، وبحة في الصوت و يمكن علاج التهاب الحلق بالاعشاب .

 

علاج التهاب الحلق بالاعشاب

 

 

الثوم

الثوم يحتوي على الأليسين ( Allicin ) وهو مضاد حيوي طبيعي يقضي على الفيروسات والجراثيم المسببة لإلتهاب الحلق . قومي بفرم فص من الثوم في الخلاط الكهربائي واشربيه مع كوب من الماء . ننصحك بتناول هذا الخليط مرتين في اليوم حتى تختفي الأعراض .

فيتامين سي

فيتامين سي يعمل من خلال رفع استجابة الجهاز المناعي لإلتهاب الحلق . أما الجرعة الموصى بها فهي كبسولة واحدة (500 ملغ) مرتين يوميا أثناء تناول الطعام .

 
عشبة الميرمية

تحتوي عشبة المريمية على عناصر غذائية عديدة ، مثل البوتاسيوم و فيتامين أ , فيتامين بي و فيتامين سي . ونظرا لخصائصها هذه وغيرها ، غالبا ما تستخدم عشبة المريمية كمضاد لالتهابات الحلق . فهي تعمل على تقليل الألم ومدة الإلتهاب من خلال قدرتها على تخفيف الالتهاب وزيادة تدفق الدم إلى منطقة الحلق .

قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه 3 ملاعق صغيرة من أوراق المريمية . دعي المزيج يغلي على النار لمدة 3 دقائق ثم غطيه واتركيه لينتقع لمدة 15 دقيقة . ، ثم قومي بتصفية الأوراق منه واتركيه جانبا لمدة 10 دقائق . ننصحك بالغرغرة بشاي المريمية لمدة 30 ثانية ثلاث مرات يوميا لتخفيف التهاب الحلق ولتهدئة الشعور بالتشوك والجفاف .

عصير الطماطم
المقادير:
  • علبة من عصير الطماطم
  • ثوم طازج
  • فلفل حريف
  • ليمون حامض
طريقة تحضير عصير الطماطم لعلاج التهاب الحلق:
  • قومي بتقشير وفرم 2 فص ثوم وعصر 1 ليمونة حامضة .
  • صبي 2/1 كوب من عصير الطماطم في قدر صغيرة وضعيها على النار حتى يسخن العصير . قومي بتحريكها بإستمرار مع إضافة 2/1 كوب من الماء الساخن .
  • أضيفي إليها الثوم المفروم وملعقة صغيرة من الفلفل الحريف بالإضافة إلى عصير الليمون الطازج .
  • ارفعي القدر عن النار وضعيها جانبا حتى يبرد المزيج .
  • صبي المزيج في كوب للشرب ، ثم قومي بإستنشاق رائحة الثوم لبضع ثوان قبل غرغرة الخليط وبلعه .
  • كرري هذه العملية حتى لا يبقى شيئ من العصير .
الراحة

تبقى الراحة من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها لعلاج التهاب حلقك ، فهي تساعد جسمك على محاربة البكتيريا فضلا عن تسريع عملية الشفاء . كما ننصحك بشرب الكثير من الماء وعصير الفواكه وتناول الأطعمة اللينة التي يسهل ابتلاعها مثل الشوربة على كافة انواعها .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى