Quantcast
 

الحلتيت و فوائده

 
 

الحلتيت و فوائده


Share Instagram print article
 

الحلتيت

 

يعتبر الحلتيت او المعروف باسم صمغ الانجدان صمغ نبات كريه الرائحة والطعم ، مر المذاق ، لونه مائل للاحمـرار و إذا حل في الماء ذاب سريعا وجعله كالبن. يمكن أن يستخدم مع البخور والزيت والشراب ، بالاضافة الى انه يتميز بفوائد صحية عديدة.

افضل انواع الحلتيت هو شديد الحمرة المائل الى السواد وتكون الرائحة نفاذة جدا وشديدة واذا كنت لا تعلم فان الحلتيت نبات كريه الرائحة جدا وطعمه مر ولكن فوائد الحلتيت عظبمة جدا فهو يستخدم فى الكثير من الامراض و ابرزها :

- علاج العين : يستخدم الحلتيت كعلاج قوى جدا للعين حيث انه من الاعشاب الحارة ولتى تعالج السحر والعين . يوضع جرام او اثنين على اى نوع بخور ويعرض المريض الى بخاره مع العلم انه يتم اضافة البخور معه لان رائحته غير محببة فيضاف معه بخور العود او اى نوع اخر. يعرض المحسود الى بخار الحلتيت مرتين يوميا مع قراءة اية الكرسى فى كل مرة يتعرض فيها الى الحلتيت .

- زيادة القوة الجنسية: على معدة فارغة يتم تناول 2 جرام من الحلتيت مضاف الى ملعقة صغيرة جنوبيل وملعقة صغيرة حبة البركة ويحلى بعسل النحل ويفضل اضافة غذاء الملكات. يتم تناوله مرة صباحا .

- التهاب اللوزتين: يضاف جرام او جرامين من الحلتيت على ملعقتين من عسل النحل وتلك بهم اللوزتين من الداخل قدر المستطاع . ولا يضر اذا تم البلع.

كما يفيد الحلتيت فى علاج الكثير من الامراض مثل اذابة البلغم من الصدر وبالتالى يسهل طرده . ايضا مفيد فى ازالة احتقان الزور وازالة بحة الصوت, كما يفيد فى طرد الغازات وقتل الديدان وتقوية الامعاء وتطهيرها ويعالج الامغاص المتكررة. يزيد في وزن الجسم إذا استعمل متصلاً, بالاضافة الى ان الحلتيت ينقي الصوت والصدر، ويذهب البخارات الرديئة والصرع. و إذا غلي بالزيت وقطر في الأذن أزال الصمم وأذهب الدوي في الأذن . كما من شأنه إسهال البلغم والخام والأخلاط الغليظة إسهالاً قوياً.

اما بالنسبة لطريقة الاستعمال, فتجمع مقادير الحلتيت ويضاف عليها ماء بمقدار ست اكواب, ثم تسخن على النار حتى تصل درجة الغليان لمدة 10 دقائق . ثم يصفى الماء وتزال الشوائب ويوضع في إناء من الزجاج ويبدأ المريض بتناوله كما يلي :

-  فنجان واحد من القهوة . يشرب كل صباح قبل الفطور لمدة أربعة أيام . 
- فنجان واحد من القهوة يوم بعد يوم لمدة ثلاثة أيام . 
وبعدها يتوقف عن الاستعمال نهائياً ومن ثم يأكل المريض ما كان ممنوعاً منه دون خوف.
ملاحظة :  يحدث للمريض إسهال أثناء إستخدام العلاج لكنه ينقطع بعد ثلاثة أيام دون عناء.

 

 

 

 

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى