Quantcast
 

اصفرار الاظافر اسبابه و علاجه

 
 

اصفرار الاظافر اسبابه و علاجه


Share Instagram print article
 

اصفرار الاظافر اسبابه و علاجه

 

تعاني الكثر من النساء من مشكلة اصفرار الاظافر التي غالبا ما يكون سببها الرئيسى هو الاستخدام المستمر لطلاء الاظافر دون اعطاء الاظافر فترة تهوئة او استراحة. و سيقدم لكم موقع دنيتي مجموعة من النصائح المساعدة على التخلص من مشكلة اصفرار الاظافر.

 

اكدت العديد من الدراسات أن التغيرات التي تطرأ على شكل ولون الأظافر ترجع مسبباتها إلى العديد من العوامل. وبما أن الاظافر عبارة عن طبقة جلدية متحورة ومكونة من بروتين الكرياتين كمركب أساسي فمن الطبيعي أن تتأثر بعدة عوامل خارجية وداخلية، منها :

  • التدخين المفرط.
  • الاستخدام السيئ و الخاطئ لطلاء الاظافر و تتضمن الإلتزام بوضع طلاء الأظافر طوال الوقت دون تخصيص أيام فى الأسبوع لإراحة الاظافر، أو وضع ألوان الطلاء الداكنة على الظفر مباشرة دون استخدام طبقة من الطلاء الشفاف أولا لحماية الاظافر من الصبغ. 
  • أسباب مرضية وأهمها الالتهاب الفطري، السكري، أمراض الكبد والقلب والكلية. اضافة الى بعض الأمراض الجلدية التي تسبب اصفرار الاظافر مرض الأكزيما، الحزاز المنبسط، الصداف.
  • نقص الفيتامينات والحديد و فيتامين سي ، النحاس، السيليكون، وألفا توكوفيرول، الرتينويدات.
  • التعرض للعديد من المواد الكيميائية القاسية التي تضر بقوة الاظافر زى منظفات المنزل،أو التعرض للحرارة الجافة.

 

لمعالجة اصفرار الاظافر:

 

استخدمي فرشاة ومعجون الأسنان لإزالة البقع وإعادة اللمعان مرة أخرى للأظافر، كما يمكن نقعها في الخل لعدة دقائق أو في ماء مضاف إليه عصير أو شرائح ليمون، فاللّيمون يعتبر مادة قابضة طبيعية ويساعد في إزالة البقع في الاظافر.

 

 

النصائح حماية الاظافر  :

 

  • إستخدمي الأقراص المطهرة لطاقم الأسنان وذوبيها في وعاء ماء، ثم ضعي أظافرك في الوعاء لدقائق عدة مرة في اليوم كي تتخلصي من اللون الأصفر بشكل نهائي.
  • إحرصي دائماً على وضع طبقة من الطلاء الشفاف قبل وضع الطلاء الملون. وتجنبي الإلتزام بوضع الألوان الداكنة أو التي تنتمي إلى عائلة اللون الأحمر فقط وبصفة مستمرة.
  • إستخدمي نوعاً عالي الجودة من كريم العناية بالأظافر لتوفير التغذية المناسبة لها، وحمايتها من أشعة الشمس التي قد تلحق أضراراً جسيمة بها.

 

اما بالنسبة للنصائح الوقائية قهي تتمثل ب :

 

  • بعد غسل اليدين المتكرر دلكي يديك بكريم مرطب مع تدليك كل إصبع على حدة بشكل دائري عن طريق وضع كل إصبع من اليد اليسرى بين السبابة والوسطى لليد اليمنى ولف الأصبع بنعومة. أما الاظافر فغطيها بطبقة خفيفة من المرطب الخاص بالوجه أو الجسم.
  • إذا أردتِ أن تستخدمي طلاء غامق اللون، ضعي أولاً طبقة طلاء أساسية شفافة قبل وضع اللون الغامق كيلا يتصبغ الظفر ويصفر. وفي حال اصفراره اتركيه ينمو ويزول تلقائياً بدلا من اللجوء إلى مبيض خاص قد يعمل على جفاف الاظافر، لاحتوائه على كمية من بروكسيد الهيدروجين.
  • ضعي مقشراً لطيفاً مرة أسبوعياً لإزالة الجلد الميت مع حركة دائرية بواسطة إصبعك . اغسلي يديك وجففيهما برفق. مدي طبقة من قناع اليدين أو الوجه لأطول وقت ممكن. كمرحلة أخيرة بعد تنظيفهما من القناع دللي يديك بالمرطب مع تدليكهما.
  • عند اضطرارك استخدام المنظفات القوية في المنزل، ننصح بإرتداء القفازات. وبإمكانك عمل مغطس ماء دافئ لمدة 20 دقيقة نشفيهما جيدا ثم رطبيهما بمرطب.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى