Quantcast
 

أعشاب تضر الكبد

 
 

أعشاب تضر الكبد


Share Instagram print article
 

الاكثار من الشاي الاخضر يضر الكبد

بعض الأعشاب قد تكون لذيذة ومنعشة ومفيدة لبعض أعضاء الجسم، ولكن الإكثار من بعضها قد يكون ضارًّا ومؤذيًا للجسم و صحة الكبد.

 

أعشاب تضر الكبد :

 

الشاي الأخضر : قد يكون لذيذًا ومنعشًا، وقد يبدو وكأنه وسيلة طبيعية لدرء السرطان، ولكن تناوله بكميات مفرطة يؤدي إلى تلف الكبد . فمضادّات الاكسدة الموجودة فيه يمكن أن تستنزف بعض الجزيئات في الخلايا الوقائية مثل الجلوتاثيون، ما يمكن أن يؤدي إلى إصابة الكبد.

 

عشبة السنفيتون : هذه العشبة خطيرة إذ إن شاي السنفيتون لم يعد يباع في الولايات المتحدة. فهي تحتوي على مواد سامة تضر بالكبد، وأحيانا قاتلة.

 

عشبة الكافا  و الفلفل المسكر : هي نبتة عشبية مهدئة تُباع لعلاج القلق والأرق أيضًا. الإكثار من تناولها يؤدي إلى تلف الكبد. هذه العشبة محظور استعمالها في ألمانيا، وسويسرا، وفرنسا، وكندا، وبريطانيا.

 

عشبة القلنسوة أو خانق الدب : استخدمت القلنسوة من قبل الهنود الحمر لعلاج القلق والتوتر والأرق. وهي عشبة صينية تتعدّد انواعها و أ شكالها، ولكنها تتسبّب في تلف الكبد لذا يُنصع بعدم استخدامها.

 

البلوط : شجرة البلوط معروفة جدًّا ويستخدمها الناس في علاج الطفح الجلدي وحتى السرطان. إلاّ أنّ البلوط قد يتسبّب بأذية كبيرة للكبد وفي بعض الحالات الطارئة يمكن اللجوء إلى زراعة كبد جديد.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى