Quantcast
 

نصائح لتنقية الجسم من السموم

 
 

نصائح لتنقية الجسم من السموم


Share Instagram print article
 

نصائح لتنقية الجسم من السموم

ذكر في إحدى المواقع التي تعني بالصحة  بضرورة الاخذ بعدة نصائح لتنقية الجسم من السموم مرة واحدة في العام على الأقل لاستعادة النشاط,حيث تزيد الأنظمة الغذائية السيئة والتعرض للملوثات البيئية المستمرة، مخاطر التعرض لأزمات صحية.

 

وقالت إحدى المواقع الصحية المعنية بالشؤون الصحية، إنه يجب قبل الشروع في عملية  الديتوكس أو تنقية الجسم من السموم، أن يلتزم الشخص ببعض التعليمات؛ أهمها التوقف عن استهلاك منتجات الألبان؛ وذلك لأنها بطيئة الهضم، كما قد تحتوي على بعض الهرمونات المضرة كما يُنصح بالامتناع أو التقليل من تناول اللحوم، سواء الحمراء أو البيضاء أو الأسماك.
ويُرجع الموقع ذلك إلى أن منتجات الألبان واللحوم والأسماك تحتوي على مستويات من الديوكسين ، وهو مركب مسرطن، يمكنه أن يتسبب في تلف الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يتفاعل مع هرمونات الجسم إذا تم تناوله بكثرة.
ونصح الأطباء بتناول كوب من الأعشاب الملينة؛ وذلك لتنظيف الأمعاء من أي فضلات، في اليوم السابق لعملية الديتوكس ، وعدم تناول الأطعمة المصنعة والسكريات.

 

 
وحددت المجلة عدة خطوات يجب اتباعها خلال عملية تنقية الجسم من السموم،
  1.  شرب كوبين من الماء مضافًا إليهما عصير الليمون على معدة خاوية في الصباح؛ ما يساعد على تنقية الكبد من السموم.
  2.  شرب كوب ونصف من عصير الأناناس النقي أثناء الإفطار؛ لأنه يحتوي على بروميلاين ، وهو مركب يتضمن إنزيمات هاضمة للبروتين تساعد في تكسير البروتين في الجسم.
  3. ويجب تناول كوب إلى كوب ونصف من عصير الجزر المخفوق بين الفطور والغذاء؛ لاحتوائه على مركب الفالكارينول المعروف بخصائصه المحارِبة للسرطان، كما يحتوي على مستويات عالية من فيتامين أ الذي يعزز صحة الجهاز الهضمي.
  4. وتتمثل الخطوة الرابعة في تناول كوب ونصف من المشروب الغني بالبوتاسيوم الذي سيتم تحضيره بخلط الكرفس و البقدونس و الجزر و السبانخ ، والذي يساعد على تعزيز الأعصاب والعضلات، ويمكِّن الخلايا من امتصاص المواد الغذائية، كما يساعدها على التخلص من الفضلات.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى