Quantcast
 

فيتامين لتساقط الشعر

 
 

فيتامين لتساقط الشعر


Share Instagram print article
 

فيتامين لتساقط الشعر

من أهم اسباب تساقط الشعر هو نقص في الفيتامينات والمعادن، ومن أهم الطرق لعلاج تساقط الشعر هو تعويض هذا النقص من خلال الإكثار من هذه الفيتامينات اليكم بعض انواع فيتامين لتساقط الشعر:

  •     فيتامين ب: يُعتبر هذا الفيتامين من اهم الفيتامينات لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحته يعالج جفاف الشعر ويحافز على سلامة وصحة فروة الرأس، ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب لعلاج هذه المشكلة.
  •     فيتامين أ: يعمل فيتامين أ على تغذية الشعر ومنع تساقطه بشدة، فهو يعمل على حماية فروة الرأس ويمنح الشعر اللمعان والنعومة اللازمة، فعليك بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل السابنخ، صفار البيض، البطاطا والجزر.
  •     فيتامين سي: لا يساعد هذا الفيتامين فقط في تقوية المناعة ومنع الأمراض، بل هو أيضاً مفيد جداً للشعر ويساعد في منع تساقطه، فضاعفي تناولك للأطعمة الغنية به مثل الليمون والبرتقال، الكيوي، البروكلي والجوافة.
  •     فيتامين ب7: يُسمى هذا الفيتامين بفيتامين نمو الشعر، فهو يحافظ على صحة الشعر ويحد من الكثير من مشاكله خاصةً مشكلة تساقط الشعر. فركزي على إدخال الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الى نظامك الغذائي مثل التوت، القرنبيط والموز.

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى