Quantcast
 

فوائد زيت اللوز للشعر

 
 

فوائد زيت اللوز للشعر


Share Instagram print article
 

فوائد زيت اللوز للشعر

 

زيت اللوز الحلو هو واحد من أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشارا ويستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف , ويختلف زيت اللوز الحلو كلية عن زيت اللوز المر  ويستخدم زيت اللوز الحلو بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل الجلد والشعر حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب1 و فيتامين ب2 و فيتامين ب6 و فيتامين هـ , وهو الأمر الذي يجعله مفيدا للغاية في علاج مشاكل الجلد والشعر.

و فوائد زيت اللوز الحلو للشعر متعددة حيث يساعد في تقوية ونمو الشعر وهنا سوف نتعرف على فائدة زيت اللوز الحلو للشعر بالتفصيل.
 

يمكن أن يوفر زيت اللوز الحلو غذاء صحيا لشعرك حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى , كما أنه يضيف بريقا ولمعانا ويفيد أيضا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس , ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر , بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.

 

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الجاف
ويتم استخدام زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات منه إلى راحة اليد ثم تدليك فروة الرأس جيدا , وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا , ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحة الشعر وليونته.

 

فائدة زيت اللوز الحلو للشعر المتساقط والصلع
ولمنع تساقط الشعر باستخدام زيت اللوز الحلو, ضعي في وعاء صغير 3 ملاعق من الزيت مع 3 ملاعق زيت خروع ثم وضع زهرة من الكركديه ثم خلطهم معاً. دفئي هذا الخليط قليلاً ويدلك به الرأس لمدة عشر دقائق. ضعي منشفة ساخنة حول رأسك واتركيها عشر دقائق أخرى ثم يترك الخليط بعدها لمدة ساعة ثم قومي بغسيله جيداً. كرري هذا على الأقل مرتين في الأسبوع وفي أشهر قليلة سوف ترين شعرك متماسكاً.

المصدر:

موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى