Quantcast
 

الكرافس و فوائده

 
 

الكرافس و فوائده


Share Instagram print article
 

الكرافس و فوائده

 

يعتبر الكرافس من الخضروات المفيدة جدا لجسم الانسان, حيث يحتوي على عناصر مهمة منها الكالسيوم  و الصوديوم  و البوتاسيوم و الماغنسيوم و النحاس , كذلك يحتوي على مواد هلامية و عناصر مهدئة. ويمكن تناول الكرافس مع إضافته إلى الشوربة أو السلطة كما انه يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية.

 

يعتبر الكرافس من الخضراوات التي تؤكل طازجة مع السلطات أو مع الحساء وهو يمد الجسم بما يلزم لتغذيته وتقويته وتنشيفه وكذلك يعتبر الكرافس هاضما للطعام و مدرا للبول ولبناء الخلايا ومضاد لعفونة الأمعاء. ويساعد الكرافس على الهضم ويفيد لحالات الأرق وأمراض الصدر‏، ويعتبر مزيلا للسمنة‏,‏ ويزيل الانقباض النفسي كما يستفاد من عصير الكرافس لعلاج الزكام‏، والسعال و التهابات المفاصل وضيق النفس والبحة‏.‏

 

فوائد الكرافس الاخرى:

 

* الكرافس قليل من السعرات الحرارية كما يعمل على حرق الكثير من الدهون.

* الكرافس مفيد للتخسيس وإنقاص الوزن, كما ينصح بتناوله للمصابين بالسمنة والبدانة والسكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلى، ويستعمل مقويا عاما ومرمما لخلايا الجسم.

* يحتوي الكرافس على مركب يسمي الفاتاليد وهذا المركب فعال جدا لإنقاص ضغط الدم المرتفع ويعمل على استرخاء شرايين الجسم ويمكن تناول عصير الكرافس أسبوع واحد شهريا وليس أكثر للحصول على ضغط دم مثالي.

* يحتوي الكرافس على حوالي 8 مركبات يمكنها وقاية جسم الإنسان من خطر الاصابة بمرض السرطان.

* الكرافس يعتبر من أكثر الخضروات التي تعمل على زيادة إفراز هرمون الأندريستيرون عند الرجال مما يؤدي إلى تقوية الرغبة الجنسية لديهم ويقوي عملية الانتصاب عند الرجل وكان يستخدم عند الرومان قديما لهذا الهدف.

والفائدة الكبيرة التي يمكن تحقيقها من خلال تناول الكرافس هو أنها تشغل حيز كبير من المعدة لذلك فهو الخيار الأول للكثير من أصحاب الأجسام الجميلة في العالم فهو أيضا مصدر عظيم للألياف وهو علاج طبيعي للامساك وهو يحتوي أيضا على الكالسيوم والمغنيسيوم.

و كذلك يمكن الاستفادة منمغلي الكرافس الذي يفيد في علاج نوبات الإغماء ويكون ذلك بغلي حوالي‏30‏ جم أوراق في لتر ماء بحيث يشرب منه‏200‏ سم عصير ثلاث مرات يوميا‏، ويمكن استخراج مستخلص المغلي في الغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين وعلاج تقرحات الفم أو بحة الصوت‏.‏ كذلك يتم استعماله من الخارج لعلاج الدمامل والجروح وتشققات الجلد والتهابات المفاصل ويتم غسيل الجروح بعصير أوراق الكرافس ‏، وبوضع كمادات على الجروح أو الدمامل‏.‏

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى