Quantcast
 

ماكولات صحية لنظام غذائي سليم

 
 

ماكولات صحية لنظام غذائي سليم


Share Instagram print article
 

ماكولات صحية

 

اذا كنتم من الذين يسعون دائما الى نظام غذائي سليم و كامل بعيدا عن الدهون المشبعة التي تؤدي الى السمنة اليكم قائمة بالماكولات التي يجب ضمها الى نظامكم الغذائي

 

سمك السلمون

الأسماك والمحار هي المغذيات الكثيفة والسلمون ليست استثناء. وهو مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة، والفيتامينات والمعادن و البوتاسيوم و السيلينيوم و فيتامين B12 . بالاضافة الى ذلك فان سمك السلمون يحتوي أحماض أوميغا 3 الدهنية. ويعتقد أن هذه الأحماض الدهنية تساعد في إبطاء فقدان الذاكرة مع التقدم في السن وتعزيز صحة القلب من خلال تنظيم ضربات القلب والحفاظ على الشرايين والأوردة نضرة وخالية من العوائق. بينما الدهون المشبعة تؤدي إلى السمنة، وتظهر الأحماض الدهنية غير المشبعة في السمك لتصحيح ومنع البدانة.

 

دقيق الشوفان

وعاء دافئ من دقيق الشوفان سواء المطبوخة ببطء ودسم أو المخلوطة مع الفاكهة الطازجة في عصير والشوفان توفر للجسم العديد من الفوائد. يمكن أن يخفض الكولسترول، وخصوصا السيئ . دقيق الشوفان مصدرا للألياف وهذا يعني عند تناول الشوفان على الفطور مما يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة. عصير وجبة الإفطار، يتألف من الشوفان المخلوطة والفواكه والجليد، يمكن سد الجوع بسهولة حتى الغداء.

 

بروكلي
البروكلي ملكة كل الخضار، وأفضل للجميع، و القرنبيط. وينبغي أن تكون في راس القائمة الخاصة بك عندما يتعلق الأمر الخضروات. انها كاملة من الحديد و فيتامين سي ، وهذا يعني انها جيدة للدورة الدموية والعظام ونزلات البرد القتال. يمكنك إضافة البروكلي في سلطة الخضار، في البيتزا النظام الغذائي الخاص بك، وبالطبع في سلطتك. فقط تذكر يجب غسله وتنظيفه بشكل صحيح قبل إضافتها إلى وجبات الطعام.

 

زبادي
يتم تحميل اللبن مع الفيتامينات.تعتبر الوجبة الواحدة مصدرا هاما للبوتاسيوم والفوسفور و فيتامين بي و اليود و الزنك، وفيتامين B5. كوب من اللبن يوميا يمكن أن يساعدك على استعادة أسرع بعد تجريب، وأنه هو بروتين الغذاء مرتفعة للغاية. وهذا يعني أن الزبادي يمكن أن يكون مصدرا ممتازا للبروتين، ولكن كن حذرا، قد تحتوي على صنف واحد أكثر من ضعف البروتين آخر.


البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي واحدة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية النشا، ومع ذلك، فإنه لا تحتوي على الدهون المشبعة أو الكوليسترول، وهي مصدر غني بالألياف الغذائية، والمواد المضادة للتأكسد والفيتامينات والمعادن. درنة هي مصدر ممتاز من المركبات الفينولية الفلافونويد مثل البيتا كاروتين والفيتامين . لذلك، البطاطا الحلوة هي طريقة رائعة للحصول على الطاقة والحصول على أفضل النتائج من التمرين.


لوز

تناول اللوز يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الطاقة وقوة العضلات. حفنة من اللوز لديها المزيد من البروتين من البيض، وتحتوي على المنغنيز لرفع الطاقة والنحاس، والتي تحد من الجذور الحرة التي يمكن أن تعيق الميتوكوندريا. هي مصادر جيدة من فيتامين بي بالمثل، أو فيتامين بي 2، وهو أحد المغذيات الأساسية لإنتاج الطاقة المستمدة من الأوكسجين في الجسم، وأنها يمكن أن تساعدك على حرق الدهون أيضا.

 

البيض

البيض هي مصدر غني للبروتين معروف - لبنة هامة من العظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم. يستخدم الجسم البروتين لبناء وإصلاح الأنسجة وكذلك الانزيمات مما يجعل والهرمونات والمواد الكيميائية الجسم الأخرى. بعد التمرين، يجب تجنب صفار البيض ، ولكن بياض البيض هو وسيلة مثالية لإضافة بعض البروتين في الجسم.

 

زيت الزيتون

زيت الزيتون يجب أن يدخل في جميع الوجبات. زيت الزيتون غني بالدهون غير المشبعة الاحادية الجيدة ، مما يجعلها الغذاء المثالي لصحة القلب. بالإضافة إلى الطهي بزيت الزيتون واستخدامه بالسلطة


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى