Quantcast
 

فوائد الليمون الجمالية

 
 

فوائد الليمون الجمالية


Share Instagram print article
 

فوائد الليمون الجمالية

 

يتميز الليمون الحامض بفوائد صحية و جمالية عديدة, فهو يحتوي على فيتامينات عديدة تساعد على علاج حب الشباب و كذلك المحافظة على جمالية الشعر و الاظافر. لذلك يعتبر الليمون مصدر هام جداً من مصادر الجمال والرشاقة و يستعمل في العديد من مستحضرات التجميل.

يساعد عصير الليمون الحامض في ازالة الالتهابات، ومحاربة الجراثيم والبكتيريا التي تسبب حب الشباب. كما يلعب دورا جوهريا في تطهير المسام المسدودة، و كذلك يقلل من احمرار البشرة، ويمنحها التوهّج الطبيعي.

 فوائد الليمون :

- أن حامض الستريك الموجود في عصير الليمون يزيل خلايا الجلد الميتة.

- يفيد الليمون في علاج لتشقق الاظافر عن طريق تدليك الاظافر بليمونة صغيرة قبل النوم و شرب عصير الليمون من حين لاخر.

- يعالج الليمون البرص من خلال حرق قشر الليمون الصغير ثم عجنه بالعسل و تدليك موضع البرص يوميا.

- ان الليمون جيد ايضا للتخلص من فطريات الاصابع في القدمين حيث تعجن الحناء والشبة في عصير الليمون وعسل ثم تغطى المنطقة وفي الصباح تغسل بما فاتر وتجفف بقطن طبي.

- ان الليمون فعال ايضا لشد المسام الواسعة حيث يخفق بياض بيضة ثم اضافة عدة نقاط من عصير الحامض و استعمال المزيج كمسك لمدة 10 دقائق.

- لتلميع الشعر  بعد غسله بشكل جيد من آثار الشامبو، يخلط عصير الليمون مع الماء و استعماله كشطف نهائي للشعر.

- و يفيد الحامض ايضا للبقع اللونية على اليدين الناتجة عن التقدم في السن و ذلك من خلال اضافة عصير الحامض مع قليل من الملح و فرك اليد بالمزيج مرتين يوميا.

و لمعالجة تقشير الجلد , تعصر ليمونة صغيره ويضاف اليها زيت زيتون ثم يدهن الجلد بالمزيج دهنا جيدا. كذلك لعلاج الكلف و النمش, حيث يخلط عصير الليمون مع الملح ثم يفرك الكلف او النمش بالخليط مرارا يوميا ثم يدهن بزيت اللوز الحلو اذا كان متوافرا.

ملاحظة: ان الكثار من شرب عصير الليمون و استخدامه بعدم انتظام و بشكل مفرط له تاثيرات سلبية على المعدة حيث يمكن ان يسبب التقرح في بعض الاحيان .

 

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى