Quantcast
 



فوائد القلقاس

 
 

فوائد القلقاس


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

فوائد القلقاس

يعتبر القلقاس من العناصر الغذائية المهمة في حياة الكثير من الناس فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين سي  و فيتامين د و فيتامين ب6 حيث إن تناول طعام يحتوي على القلقاس يوفر نسبة 11% من حاجة الجسم من فيتامين سي .

 

فوائد القلقاس الغذائية و الصحية :

 

السعرات الحرارية :

 

الثمرة الواحدة تحتوي على 80 سعرا حراريا، فهو يوفر لك 4% فقط من السعرات الحرارية اليومية، وهو مصدر رائع للطاقة

 

 الكربوهيدرات :

القلقاس يحتوى على 20 جراما من الكربوهيدرات لكل ثمرة، إذا كنت فى مرحلة التخلص من الوزن الزائد فيجب عليك أن تخفض من مستوى الكربوهيدرات، والتى تأتى من النشويات والألياف .
 

الفيتامينات :

الثمرة الواحدة من القلقاس تمثل 5% من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين سي ، كما أن تمثل 1٪ من السعرات اليومية الموصى بها لفيتامين أ. ويعد فيتامين سي من مضادات الأكسدة المعروفة، كما أنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ، خاصة عند محاربة الأنفلونزا، كما أنه غنى بفيتامين أ الذى يساعد على الحفاظ على شبكية العين الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، يعزز نمو خلايا الجهاز التنفسى والجهاز الهضمى.
 

المعادن :

القلقاس يحتوى على كميات لا بأس بها من الكالسيوم و الحديد و الصوديوم حيث إن الحديد يساعد على إبقاء خلايا الدم الحمراء صحية، أما الكالسيوم يساهم فى تكوين أسنان وعظام قوية، بالإضافة إلى الصوديوم الذى يساعد على تنظيم السوائل فى الجسم.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

فوائد القلقاس Taro القلقاس الصحة الصحه صحة صحه امراض جراثيم علاج وقاية صحة الطفل صحة المرأة صحة الرجل دنيتي Dounyati موقع دنيتي

مواضيع أخرى