Quantcast
 

تعرف على اكثر الاطعمة فائدة

 
 

تعرف على اكثر الاطعمة فائدة


Share Instagram print article
 

اطعمة مفيدة

 

 هناك كمية هائلة من الأطعمة الصحية والشهية كالفواكه و الخضار و الللحوم و البقوليات و التي تتمتع بميزات عديدة و غنية بالعناصر الطبيعية و الفيتامينات

 

 

 

الفواكه

 

 

1. التفاح
التفاح غني بالألياف وفيتامين سي والعديد من مضادات الأكسدة. فالتفاح ممتع للغاية ، ومثالي كوجبات خفيفة إذا وجدت نفسك جائعًا بين الوجبات.
2. الأفوكادو
الأفوكادو مختلفة عن معظم الفواكه ، لأنها محملة بدهون صحية بدلاً من الكربوهيدرات. هم دسم ولذيذ وعالي من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي .
3. الموز
يعد الموز من أفضل مصادر البوتاسيوم في العالم. وهي أيضا عالية في فيتامين ب6 والألياف. الموز هو مريح ومحمولة للغاية.
4. العنب البري
العنب البري ليس فقط لذيذ ، ولكن أيضا من بين أقوى مصادر مضادات الأكسدة في العالم.
5. البرتقال
البرتقال معروفة جيدا لمحتواها من فيتامين سي. كما أنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وذوق لا يصدق.
6. الفراولة
الفراولة مغذية للغاية ، وهي منخفضة في كل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.
وهي محملة بفيتامين سي، والألياف والمنغنيز ، ويمكن القول إنها من بين أكثر الأطعمة اللذيذة في الوجود.
الفواكه الصحية الأخرى
هناك العديد من الفواكه والتوت صحية أخرى مثل: الكرز والعنب والجريب فروت والكيوي والليمون والمانجو والبطيخ والزيتون والخوخ والكمثرى والأناناس والخوخ والتوت.
7. البيض
البيض هي من بين أكثر الأطعمة المغذية .وقد تم تجسيدها في السابق لكونها عالية في الكوليسترول ، ولكن الدراسات الجديدة أظهرت أنها آمنة وصحية تماما

 

اللحوم

8. اللحم البقري
اللحم البقري الصغير هو من بين أفضل مصادر البروتين في الوجود ، ومحملة بحديد بيولوجي عالي. اختيار التخفيضات الدهنية على ما يرام إذا كنت على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.
9. صدور الدجاج
صدور الدجاج منخفض في الدهون والسعرات الحرارية ، لكنه مرتفع للغاية في البروتين. إنه مصدر كبير للعديد من المغذيات. مرة أخرى ، لا تتردد في تناول قطع أكثر دسمة من الدجاج إذا كنت لا تأكل الكثير من الكربوهيدرات.
10. حمل
الحملان عادة ما تكون عشب تغذية ، ولحومتها تميل إلى أن تكون عالية في الأحماض الدهنية أوميغا 3.

 

المكسرات والبذور والفول السوداني

 

 


على الرغم من ارتفاع نسبة الدهون والسعرات الحرارية, هذه الأطعمة مقرمشة ومرضية ومحملة بمواد مغذية مهمة لا يحصل عليها الكثير من الناس ، بما في ذلك المغنيسيوم وفيتامين اي.
11. اللوز
اللوز هو نوع مشهور من الجوز. وهي محملة بفيتامين E ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم والألياف. تظهر الدراسات أن اللوز يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، ويوفر فوائد رائعة للصحة الأيضية .
12. بذور شيا
بذور الشيا هي من بين أغذية غنية بالعناصر المغذية على كوكب الأرض. الأوقية الواحدة (28 غرام) تحتوي على 11 غرام من الألياف ، وجزء كبير من المدخول الموصى به للمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم ومختلف العناصر الغذائية الأخرى.
13. جوز الهند
يتم تحميل جوز الهند مع الألياف والأحماض الدهنية القوية ودعا ثلاثي الغليسريد سلسلة المتوسطة.
14. مكاداميا المكسرات
المكاديميا المكسرات لذيذة جدا. فهي أعلى بكثير في الدهون الأحادية غير المشبعة ، وأقل في الأحماض الدهنية أوميغا 6 ، من معظم المكسرات الأخرى.
15. الجوز
الجوز مغذية للغاية ومحملة بالألياف وجميع أنواع الفيتامينات والمعادن.
16. الفول السوداني
الفول السوداني (البقوليات من الناحية التقنية ، وليس المكسرات) هي لذيذة بشكل لا يصدق وعالية في المواد المغذية ومضادات الأكسدة. تظهر العديد من الدراسات أن الفول السوداني يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن (6 ، 7).
ومع ذلك ، خذها بسهولة على زبدة الفول السوداني. انها عالية جدا في السعرات الحرارية وسهلة للغاية لتناول كميات زائدة منه.

 

 

الخضروات

 

 

17. الهليون
الهليون هو من الخضروات الشعبية. انها منخفضة في كل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، ولكن محملة فيتامين ك.
18. بيل بيبرز
تأتي فلفل الجرس في عدة ألوان ، بما في ذلك الأحمر والأصفر والأخضر. هم مقددون ومذاق حلو جدا ، ومصدر كبير لمضادات الأكسدة وفيتامين سي.
19. البروكلي
البروكلي هو نوع من الخضراوات الصليبية . وهو مصدر ممتاز للألياف وفيتامين ك وفيتامين ج ، ويحتوي على كمية كريمة من البروتين مقارنة بالخضراوات الأخرى.
20. الجزر
الجزر هي الخضروات الجذرية الشهيرة. وهو لذيذ للغاية ومقرمش ، ومحملة بمواد مغذية مثل الألياف وفيتامين K. والجزر أيضا عالية جدا في مضادات الأكسدة كاروتين ، والتي لها فوائد عديدة.
21. قرنبيط
القرنبيط هو نوع من الخضراوات الصليبية. ويمكن استخدامه في جميع أنواع الوصفات الصحية ، وأيضا الأذواق جيدة من تلقاء نفسها.
22. الخيار
الخيار هو واحد من الخضروات الأكثر شعبية في العالم. انها منخفضة جدا في كل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، ويتكون في الغالب من الماء. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية بكميات صغيرة ، بما في ذلك فيتامين ك.
23. الثوم
الثوم صحي بشكل لا يصدق. يحتوي على الأليسين ، وهو مركب حيوي التأثيرات البيولوجية القوية ، بما في ذلك تحسين وظائف المناعة .
24. كالي
كانت شعبية Kale في السنوات الأخيرة ، لسبب وجيه. وهو مرتفع بشكل لا يصدق في فيتامين ك وفيتامين ج والألياف وعدد من العناصر الغذائية الأخرى. انها مثالية لإضافة أزمة مرضية للسلطات وصفات.
25. البصل
البصل له نكهة قوية جدا ، وتحظى بشعبية كبيرة لاستخدامها في وصفات. أنها تحتوي على عدد من المركبات النشطة بيولوجيا يعتقد أن لها فوائد صحية.
26. الطماطم
تصنف الطماطم عادة على أنها خضار ، على الرغم من أنها من الناحية الفنية فاكهة. فهي لذيذة ومليئة بالعناصر المغذية مثل البوتاسيوم وفيتامين C.
خضار أ صحية أخرى الخرشوف ، براعم بروكسل ، الملفوف ، الكرفس ، الباذنجان ، الكراث ، الخس ، الفطر ، الفجل ، الاسكواش ، الشوربة السويسرية ، اللفت ، كوسة.

 

 
الأسماك والمأكولات البحرية
 
27. سمك السلمون
سمك السلمون هو نوع من الأسماك الزيتية التي تحظى بشعبية لا تصدق بسبب مذاقها الممتاز وكمية كبيرة من المواد الغذائية ، بما في ذلك البروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3. كما يحتوي على بعض فيتامين د.
28. السردين
سمك السردين الصغير ، السمك الدهني الذي يعتبر من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها. أنها تحتوي على كميات كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم البشري.
29. المحار
لا يؤكل السمك في كثير من الأحيان ، وهو يحتوي على مواد مغذية أكثر من أي طعام آخر تقريباً.  تشمل المحار الصالح للأكل المحار والرخويات والمحار.
30. الروبيان
الروبيان هو نوع من الحيوانات الموجودة في البحر. يميل إلى أن يكون منخفضا في الدهون والسعرات الحرارية ، ولكن عالية في البروتين. كما أنها محملة بالعناصر المغذية الأخرى ، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين B12.
31. سمك السلمون المرقط
سمك السلمون المرقط هو نوع آخر من الأسماك الزيتية اللذيذة ، على غرار سمك السلمون.
32. التونة
التونة تحظى بشعبية كبيرة في البلدان الغربية ، وتميل إلى أن تكون منخفضة في الدهون والسعرات الحرارية ، ولكن عالية في البروتين. إنه مثالي للأشخاص الذين يحتاجون إلى إضافة المزيد من البروتين إلى وجباتهم الغذائية ، مع الحفاظ على انخفاض السعرات الحرارية.
 
الحبوب
 
33. الارز البني
الأرز هو واحد من أقدم الحبوب ، وهو غذاء أساسي لأكثر من نصف الناس في العالم. الأرز البني (الحبوب الكاملة) مغذي إلى حد ما ، مع كمية لا بأس بها من الألياف وفيتامين B1 والمغنيسيوم.
34. الشوفان
الشوفان صحية بشكل لا يصدق. وهي محملة بالمواد المغذية ، كما تحتوي على ألياف قوية تسمى بيتا جلوكان ، تظهر أنها لها فوائد عديدة.
35 ـ الكينوا
أصبحت الكينوا شعبية بشكل لا يصدق بين الأفراد المهتمين بالصحة في السنوات الأخيرة. إنها حبة لذيذة غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والمغنيسيوم. وهو أيضًا مصدر ممتاز للبروتين النباتي.
 
الخبز
 
36. خبز حزقيال
قد يكون خبز حزقيال هو الخبز الأكثر صحة الذي يمكنك شراؤه في المتجر. وهي مصنوعة من الحبوب الكاملة العضوية ، والتي تحتوي على عدة أنواع من البقوليات.
37. الخبز محلي الصنع منخفضة الكربوهيدرات
الخيار الأكثر أمانًا للخبز الصحي هو شيء تصنعه بنفسك.
البقوليات
38. الفاصوليا الخضراء
الفاصوليا الخضراء ، وتسمى أيضا الفول الفول ، هي أنواع غير ناضجة من الفاصوليا الشائعة. فهي تحظى بشعبية كبيرة في البلدان الغربية.
39. الفاصوليا
الفاصوليا غنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة ، وهي عالية جدا في الألياف. فقط تأكد من طهيها بشكل صحيح ، لأنها سامة عند الخام.
40. العدس
العدس هو بقول شعبي آخر. وهي غنية بالألياف وهي من أفضل مصادر البروتين النباتي. العدس أيضا لذيذ المذاق ، ولها نسيج مرضية للغاية.

الألبان
 
41. جبنة
الجبن مغذي بشكل لا يصدق ، وشريحة واحدة منه تحتوي على نفس المغذيات مثل كوب كامل من الحليب. كما أنها واحدة من أكثر الأطعمة اللذيذة التي يمكنك تناولها.
42. حليب كامل
الحليب الكامل يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتين الحيواني الجيد والدهون الصحية. انها واحدة من أفضل مصادر الكالسيوم.
43. زبادي
يتكون اللبن من اللبن المخمر بإضافة البكتيريا الحية إليه. لها نفس التأثيرات الصحية كالحليب ، باستثناء الفوائد الإضافية لبكتيريا بروبيوتيك صديقة.
 
الدهون والزيوت
 
44. الزبدة من أبقار المراعي التقليدية
الزبدة من الأبقار التي تم تغذيتها على العشب عالية في العديد من المغذيات الهامة ، بما في ذلك فيتامين K2 المهم جدا.
45. زيت جوز الهند
زيت جوز الهند غني  بالأحماض الدهنية القوية تسمى الدهون الثلاثية سلسلة المتوسطة. قد يكون لزيت جوز الهند فوائد لمرض الزهايمر ، وقد ثبت أنه يساعدك على فقدان الدهون في البطن
46. ​​زيت الزيتون البكر الممتاز
زيت الزيتون البكر الممتاز هو الدهون الأكثر صحة على وجه الأرض. يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة صحيا ، وهو عالي جدا في مضادات الأكسدة مع فوائد صحية قوية.
 
الدرنات

الدرنات هي أجهزة تخزين بعض النباتات. أنها تميل إلى احتواء عدد من المغذيات المفيدة.
47. البطاطا
البطاطا هي طعام شائع جدا في جميع أنحاء العالم. وهي محملة بالبوتاسيوم ، وتحتوي على القليل من كل المغذيات التي نحتاجها ، بما في ذلك فيتامين سي.
48. البطاطس الحلوة
البطاطا الحلوة هي من بين أكثر الأطعمة النشوية اللذيذة التي يمكنك تناولها. يتم تحميلها مع مضادات الأكسدة وجميع أنواع المغذيات الصحية.
49. خل التفاح
يتمتع خل التفاح بشعبية بشكل لا يصدق في المجتمع الصحي الطبيعي. تظهر الدراسات أنه يمكن أن يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وتسبب فقدان الوزن متواضعة كما أنه يستخدم في عمل السلطة ، وإضافة نكهة إلى وجبات الطعام.
50. الشوكولا الداكنة
ليس فقط الشيكولاتة الداكنة هي أكثر الأطعمة اللذيذة في هذه القائمة ، ولكنها قد تكون أيضاً الأكثر صحة. الشوكولاته السوداء محملة بالألياف والمغنيسيوم ، وهي واحدة من أقوى مصادر مضادات الأكسدة الموجودة


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى