Quantcast
 

علاج تكيس المبيض بالاعشاب

 
 

علاج تكيس المبيض بالاعشاب


Share Instagram print article
 

دنيتي - علاج تكيس المبيض بالاعشاب

 

تعاني السيدات العديد من المشاكل الصحية الداخلية التي قد تؤثر على حياتهن و من هذه المشاكل تكيس المبيض سوف نتحدث في هذا الموضوع عن الاعشاب التي تساعد في علاج تكيس المبيض .

تكيس المبيض مشكلة تواجه العديد من الشابات والسيدات، وعلى الرغم من أنّ علاجها الطبي موجود إلا أنّ العديد من السيدات يرغبن باللجوء إلى العلاجات الطبيعية التي سنبينها في هذا المقال؛ حيث يكمن دور الأعشاب في استهداف أي مشاكل تحول دون إتمام التوازن الهرموني لذلك فإنّ منها ما يحفّز عمل الكبد للحرص على استقلاب الهرمونات بشكل فعال،

أما الأعشاب التي تقوم بهذه المهمة فهي:

  1. عشبة كف مريم : وهي إحدى الأعشاب المهمة التي تساهم في علاج متلازمة تكيس المبيض لأنّها تساعد على تنشيط عمل الغدة النخامية التي تتحكّم بإطلاق الهرمون المعروف بــLH أو الهرمون اللوتيني المسؤول عن التبويض وإفراز هرموني البروجسترون والاستروجين بعد الإباضة.
  2. طارد البق العنقودي أو Black cohosh: تساعد هذه العشبة في خفض هرمون الـ LH الذي غالباً ما يكون مرتفعاً في حالة تكيس المبايض.
  3. عشبة الخرفيش أو سلبين مريمي: إنّها أحد الأعشاب المهمة للكبد الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم، وهي تعدّ بالتالي ضرورية لعلاج متلازمة تكيس المبايض.
  4. شهدت بالميتو: إنّها من الأعشاب التي لطالما استخدمت في علاج مشاكل البروستاتا الناجمة عن وجود خلل في الهرمونات، ما يعني أنّها فعالة في إعادة توازن هرمونات المبيضين عند المرأة أيضاً.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى