Quantcast
 

اطعمة تساعد في حرق الدهون

 
 

اطعمة تساعد في حرق الدهون


Share Instagram print article
 

اطعمة تساعد في حرق الدهون

هناك اطعمة تساعد في حرق الدهون و هي التي تساعد على حرق السعرات الحرارية في الطعام و بالتالي فهي تحارب الدهون المخزنة، ويوجد العديد من الأطعمة الطبيعية وتحديدا النباتية التي تحرق كمية دهون أكبر من السعرات الحرارية المكتسبة

إن تناول هذه الأطعمة و القيام بعدها بممارسة التمارين فسوف تزيد من سرعة الايض وبالتالي حرق سعرات حرارية أكبر وبسرعة أكبر ولعدة ساعات بعد التمارين.

 

أبرز الأطعمة الحارقة للدهون :

 

  1. الفاكهة الغنية  فيتامين سي : مثل الليمون والبرتقال والجوافة والجريبفروت والليمون الحلو واليوسفي والطماطم والألياف ، فكل هذه الأغذية تتمتع بمكونات حارقة للدهون، حيث أن فيتامين سي يحفز الحمض الاميني الذي يسرع قدرة الجسم على التخلص من الدهون والعمل على إخراجها من الجسم.
  2. التفاح : هو من الأطعمة المفيدة في حرق الدهون لأن البكتين الموجود في التفاح يقيد امتصاص الخلايا للدهون و يساعد على امتصاص الماء من الطعام فيساعد على تحرر الدهون الزائدة،  كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التفاح تساعد على منع  متلازمة الايض إضافة إلى التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن.
  3. منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم: مثل الحليب والجبن واللبن وهي تعمل كحارق للدهون كما أنها تساعد على تخفيف الوزن من خلال تكسير الخلايا الدهنية، كما أن النظام الغذائي القائم على منتجات الألبان التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية يمكن أن يضاعف نسبة فقدان الدهون والوزن، حيث إن تناول 3-4 حصص من منتجات الألبان في اليوم يساعد بشكل فعال في تخفيف الوزن، كما أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يتناولون 3 حصص يوميا من منتجات الألبان يفقدون الدهون المحيطة بالبطن بشكل أسرع من أولئك الذين يقللون من عدد هذه الحصص.
  4. الجوز : يساعد على الشعور بالامتلاء وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، ولكن يجب تناوله بدون إفراط.
  5. الفلفل: تعد الأطعمة التي تحتوي على الفلفل من الأطعمة الحارقة للدهون فهي تحتوي على المواد التي تساعد على زيادة عملية الايض كما أنها تسبب حرق سعرات حرارية أكبر لمدة 20 دقيقة بعد تناولها.
  6. البروتينات: فالأطعمة الغنية بالبروتين والألياف من الأطعمة الممتازة في حرق دهون البطن، فهي تحتاج إلى طاقة للهضم أكثر من مما يحتاجها الدهون، لذا لا بد من تناول منتجات ألبان ذات سعرات قليلة إضافة إلى الفاصوليا والقمح الكامل والبيض والشوفان  قدر الإمكان. فالبيض يحتوي على فيتامين ب 12 الذي يساعد على تكسير وحرق الدهون في الجسم كما أن العدس يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف القابلة للذوبان.
  7. الشاي الأخضر: تظهر الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد من عملية الايض لذا لا بد من شرب عدة أكواب خلال النهار.
  8. زيت السمك: وجدت دراسة حديثة أن زيت السمك فعال في مساعدة الجسم على حرق الدهون.
  9. العسل: ويعمل على تأيض الدهون الزائدة المخزنة في الجسم.
  10. ومن الأطعمة التي قد تساعد على حرق الدهون الهليون وجذر الشمندر والبروكلي والفلفل والملفوف والجزر والفاصوليا وفول الصويا والبطاطا الحلوة والتوت والبطيخ والثوم والهيل وأوراق الكاري.

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى